صور.. محافظ بنى سويف يوجه بتسهيل توزيع مساعدات لـ120 من مرضى الجذام

السبت، 09 ديسمبر 2017 05:02 م
صور.. محافظ بنى سويف يوجه بتسهيل توزيع مساعدات لـ120 من مرضى الجذام توزيع مساعدات على الأسر
بنى سويف :هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل عمل جمعية أصدقاء "مرضى الجذام" لخدمة المرضى من أبناء المحافظة، والمساهمة فى توفير الدعم لهذه الفئة الخاصة من المرضى، وذلك فى إطار التعاون المثمر مع مؤسسات المجتمع المدنى فى كافة المجالات التنموية والخدمية.

توزيع مساعدات على الأسر (1)
توزيع مساعدات على الأسر 

ومن جانبه أكد اللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد، أن المحافظ كلفه باستقبال وفد  الجمعية والوقوف على جميع متطلبات تنفيذ أنشطتها الخاصة بفئة من المرضى تحتاج إلى تضافر الجهود من أجل تلبية متطلبات رعايتها طبياً واجتماعيا، مشيراً إلى أنه أعد تقريراً لإطلاع المحافظ على حزمة الأنشطة التى تنفذها المؤسسة ببنى سويف وآليات إمتدادها إلى مجالات آخرى.

توزيع مساعدات على الأسر (2)
توزيع مساعدات على الأسر 

وأشار السكرتير العام المساعد أن الجمعية قامت اليوم بتوزيع عدد من المستلزمات الطبية والمساعدات الإنسانية اللازمة لرعاية مرضى الجذام بعيادة الجذام بمديرية الصحة، منوهاً أنه تم الإشراف على توزيع هذه المستلزمات والمساعدات تنفيذا لتوجيهات المحافظ لتسهيل هذه المهمة الإنسانية من الدرجة الأولى.

توزيع مساعدات على الأسر (3)
توزيع مساعدات على الأسر 

وبدوره أكد الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة أن أسلوب العمل الذى يتبناه محافظ بنى سويف شجع مؤسسات المجتمع المدنى على خدمة المجتمع السويفى فى أكثر من مجال.

 

وأكد وكيل الصحة أن الجمعيات وفرت دعما قيما لـ120 مريضا من مرضى الجذام فى بنى سويف شمل مساعدات عينية وغذائية وطبية مثل مجموعة أدوية، وأجهزة ذبذبات لازمة للعلاج الطبيعى للمرضى ، وشمع زيت وبرافين وجلسرين وفازلين ، ومستلزمات تنظيف وتعقيم للعيادة وغيرها من المستلزمات المتنوعة.

 

وضم فريق العمل المسؤول بإحدى تلك الجمعيات وبالتعاون مع مديرية صحة بنى سويف كل من: نيللى صادق ، وفاء مراد، رفعت العربى، أمير حسن السروجي، أحمد جابر بدر الدين ، محمد سامي، أحمد جلال، ومن بنى سويف الدكتورة أمنية محسن مدير وحدة متحدى الإعاقة بجامعة بنى سويف، والدكتورة ألطاف رياض مديرة إدارة الخدمة  بمديرية الصحة، وعدد من التنفيذيين المعنيين.

 

 
 
توزيع مساعدات على الأسر (4)
توزيع مساعدات على الأسر 
توزيع مساعدات على الأسر (5)
توزيع مساعدات على الأسر

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة