فيديو وصور.. أبو الغيط: القدس أرض محتلة ولا سيادة للمحتل عليها.. والقرار الأمريكى باطل

السبت، 09 ديسمبر 2017 09:27 م
فيديو وصور.. أبو الغيط: القدس أرض محتلة ولا سيادة للمحتل عليها.. والقرار الأمريكى باطل جانب من الاجتماع
كتب مصطفى عنبر وحسن مجدى - تصوير عصاك الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحمد أبو الغيط، أمين جامعة الدول العربية، أن قرار الإدارة الأمريكية بشأن القدس مستنكر ومرفوض ولا يمكن تبريره تحت أى ذريعة أو بأى منطق، موضحًا أن هذا القرار الأمريكى باطل وما بنى عليه باطل، مشددًا على أن الأوضاع فى القدس ثابتة بقرارات أممية وبقرارات مجلس الأمن.

وأوضح ابو الغيط خلال كلمته بالاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، أن القرار الأمريكى بشأن القدس يدين الولايات المتحدة ويشكك فى دورها فى تعزيز السلام فى المنطقة والعالم.

وشدد على أن القدس فى نظر القانون الدولى هى دولة محتلة لا سيادة للمحتل عليها، واعتراف الولايات المتحدة بسيادة الاحتلال لا يغير من الحقيقة شيئًا.

وتابع أبو الغيط، أن قرار الإدارة الأمريكية شرعنة للاحتلال، ويضع من اتخذه فى حال تناقض صارخ مع إرادة المجتمع الدولى، ويقوض الثقة العربية فى الطرف الأمريكى كراعٍ لعملية السلام بين العرب وفلسطين.

وطالب أبو الغيط الدول التى لم تعترف بالدولة الفلسطينية حتى الآن بأن تقوم بذلك، مضيفا أن الغضب الفلسطينى والعربى الملموس حاليًا مفهوم ومتوقع.

وأكد أن الموقف من القدس معيار فى علاقة الدول العربية بالدول الأخرى، مطالبًا الدول بعدم نقل سفارتها إلى القدس المحتلة.

وشدد أحمد أبو الغيط، على أن هذا الجور على مبادئ التسوية يدعونا إلى مراجعة حساباتنا بعقل مفتوح وحساب دقيق للمكاسب والخسائر.

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Osama

برافو

ده اقل رد لأننا طول مااحنا مش بترد بيعتبروه ضعف للاسف... وياريت نعرف جيدا من الآن انه لافاءده من الطرف الأمريكي في حياده في عمليه السلام ونبحث عن بدائل أخري... لانه لا مصدقايه ولا عدل ولا واقعيه واعتقد بأن التفاهم دون وسيط هو افضل بكثير من وجود الجانب الأمريكي وانحيازه الصارخ لليهود دون أية مراعاة للشعور العربي والإسلامي واقل عقاب للكيان الأمريكي هو تجاهله في مفاوضات السلام لانه غير أمين وغير حيادي

عدد الردود 0

بواسطة:

الجزائر

القدس أرض محتلة

وعلى الصهاينة أن يخرجوا منها

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى على

سحب السفراء للتشاور

هو الدرس العملى لهذا القرار الباطل لمدة شهر شهرين والخطوة اللى بعدها الغاء التطبيع تدريجيا او تحديد موعد نهائى لتنفيذ قرار الجامعة العربية على حدود 1967 وكما قال مندوب روسيا والصين منذ يومين عن وضع القدس ان امريكا تخاف من الدروس العملية هى ومن يدير فلسطين المحتلة السؤال المحير قرار التقسيم الصادر فى 1948 مكتوب فلسطين اى معترف بها وتجد من فى الصحافة من يستجدى دول للاعتراف بدولة فلسطين عليهم ان يقراوا عن حملة ريتشارد قلب الاسد شكرا بابا سامى

عدد الردود 0

بواسطة:

عمار الخلوصى

متشكرين على المعلومه المعروفه من 100 سنه...

... هاتعملوا ايه دلوقتى؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة