دليل ديربى إيطاليا.. إنتر لا يعرف الخسارة ويوفنتوس يكتسب ميزة جديدة

السبت، 09 ديسمبر 2017 06:42 م
دليل ديربى إيطاليا.. إنتر لا يعرف الخسارة ويوفنتوس يكتسب ميزة جديدة انتر ميلان ويوفنتوس
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ديربى إيطاليا يجمع بين يوفنتوس وإنتر ميلان فى العاشرة إلا ربع مساء اليوم، على ملعب يوفنتوس أرينا بقمة مباريات الجولة 16 من الدوري الإيطالي.

إنتر يتصدر جدول الترتيب برصيد 39 نقطة، ويأتى يوفنتوس ثالثا بفارق نقطتين، وبينهما نابولى الوصيف بـ38 نقطة، وقبل مباراة اليوم نسلط الضوء على أبرز أرقام الديربي والتى قد تحدد هوية الفائز..

إنتر يتحول مع سباليتى

نجح لوتشيانو سباليتي مدرب إنتر ميلان الجديد فى تطوير شكل الفريق بدرجة كبيرة، ويكفى أنه يتصدر جدول الترتيب بعد 15 جولة من انطلاق المسابقة بفارق نقطتين عن يوفنتوس حامل اللقب فى آخر 6 مواسم.

ويمتلك إنتر أقوى خط دفاع فى الدوري حتى الآن بعدما استقبل 10 أهداف وهو نفس رصيد نابولي وروما.

سباليتي
سباليتي

 

سباليتى يفك عقدة يوفنتوس

على مدار مسيرة سباليتي الحافلة مع أندية الدوري الإيطالى، خاض 21 مباراة أمام يوفنتوس، لم يتمكن من الفوز على الفريق سوى مرة واحدة فى الدور الثانى من الموسم الماضى، عندما قادر روما للفوز 3/1 ليحقق انتصاره الأول أمام العملاق الإيطالى، وستكون دفعة معنوية كبيرة للمدرب قبل مباراة اليوم.

يوفنتوس يكتسب ميزة جديدة

نجح يوفنتوس فى الحفاظ على تقاليد الطليان فى السنوات الأخيرة بالاهتمام بالجانب الدفاعى قبل كل شئ، وفى الموسم الماضى على سبيل المثال توج باللقب بأقوى خط دفاع ف المسابقة بعد استقبال 27 هدفا فقط فى 38 مباراة، وعلى الجانب الهجومى تفوق روما ونابولي أصحاب المركزين الثانى والثالث على الترتيب وسجل الأول 90 هدفا والثانى 94.

هيجواين وديبالا
هيجواين وديبالا

 

هذا الموسم الشكل تغير وأصبح دفاع يوفنتوس قابلا للاختراق واستقبل 14 هدفا فى 15 مباراة، لكن فى الوقت نفسه اكتسب ميزة جديدة وهى قوة الهجوم، حيث يعد اليوفى صحاب أفضل خط هجوم هذا الموسم بتسجيل 41 هدفا قبل الديربي.

إنتر ميلان يمتلك أفضل مثلث هجومى

ظهرت شخصية إنتر ميلان الهجومية هذا الموسم مع ثلاثى الهجوم إيكاردى وكاندريفا وبيريزيتش، الول يتصدر قائمة الهدافين بـ16 هدف، والثنائى الآخر الأفضل صناعة للأهداف بـ7 و6 أهداف على الترتيب، وستكون المهمة صعبة أمام دفاع يوفنتوس لإيقاف مثلث هجوم إنتر فى مباراة اليوم.

ايكاردي
ايكاردي

عقدة فى يوفنتوس أرينا

لم يسجل إنتر أى هدف فى آخر 3 زيارات لملعب يوفنتوس أرينا حيث خسر 1/0 و2/0 و3/0 فى الدوري والكأس على الترتيب، وسيكون التسجيل أمام اليوفى تحديا جديدا لفريق سباليتي.

فى الوقت نفسه، يمتلك إنتر ميزة كبيرة وهى عدم الخسارة فى أى مباراة هذا الموسم بعكس يوفنتوس الذى سقط أمام سامبدوريا بنتيجة 3/2.

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة