واشنطن بوست: مسئول بفيسبوك سعى لإقناع ترامب بإنشاء صفحة للتواصل مع الروس

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 03:33 م
واشنطن بوست: مسئول بفيسبوك سعى لإقناع ترامب بإنشاء صفحة للتواصل مع الروس قرصنة اليكترونية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "واشنطن بوست"، عن أن مديرا تنفيذيا بإحدى شركات التواصل الاجتماعى الرائدة قد قامت بعدة مبادرات لحملة دونالد ترامب الرئاسية العام الماضى، وحتى قبل أيام من إجراء الانتخابات الرئاسية فى نوفمبر، لحث المرشح على إنشاء صفحة على موقعها للتوجه إلى الأمريكيين الروس والروس.

 

 وأوضحت الصحيفة، أن المسئول بشركة فكونتاكت، أوvk، وهى المعادل الروسى لفيس بوك، قد أرسلت لنجل ترامب، دونالد ترامب جونيور، ومدير التواصل الاجتماعى دان سكافينو فى يناير ومرة أخرى فى نوفمبر العام الماضى، وعرضت المساعدة فى الترويج لحملة ترامب لنحو 100 مليون مستخدم، حسمبا قال أشخاص مطلعون على الرسائل. وفى الخامس من نوفمبر 2016، كتب المسئول ويدعى كونستاتين سيدورفكوف، الذى عمل مديرا لتسويق الشراكة بالشركة، يقول : "سيكون الخبر الأساسى فى روسيا".

 

 وفى حين أن مدير التواصل الاجتماعى بحملة ترامب قد أبدى اهتماما فى مرحلة ما، لم يتضح ما إذا كانت الحملة قد اقتنعت بالفكرة. وقال محامى نجل ترامب أن موكله قدنم مذكرة بشأن الأمر لسكافينو فى وقت مبكر من العام ولا يتذكر إجراء أى مناقشة حول الأمر. ولم يرد سكافينو، الذى يشغل حاليا منصب مدير التواصل الاجتماعى بالبيت الأبيض، لم يرد على طلب التعليق، ورفض متحدث باسم البيت الأبيض التعليق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة