"قصف جبهة" للإخوان وقطر.. مذيعة بقناة العربى تجرى استفتاءً حول مرشحى الرئاسة والنتائج مخيبة لآمال الإخوان .. ومراقبون: أكاذيب الجماعة الإرهابية والنظام القطرى فشلا فى تغيير قناعات المصريين

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 04:42 م
"قصف جبهة" للإخوان وقطر.. مذيعة بقناة العربى تجرى استفتاءً حول مرشحى الرئاسة والنتائج مخيبة لآمال الإخوان .. ومراقبون: أكاذيب الجماعة الإرهابية والنظام القطرى فشلا فى تغيير قناعات المصريين المذيعة سلمى الدالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن محاولات النظام القطرى الدموى للتأثير فى الانتخابات الرئاسية المقبلة بمصر بدأت تتصاعد، حيث أجرت سلمى الدالى، مذيعة ومقدمة برنامج "بتوقيت مصر" على تليفزيون العربى الممول من قطر والموالى لجماعة الإخوان الإرهابية، استفتاءً على صفحتها الرسمية بموقع التدوينات القصيرة تويتر، حول مرشحى الانتخابات الرئاسية المقبلة فى مصر، وجاءت الرياح بما لا تشتهى السفن، حيث أظهرت النتائج اكتساح الرئيس عبد الفتاح السيسي وتصدره الاستفتاء بفارق كبير عن الشخصيات التى أعلنت ترشحها مؤخرًا للرئاسة.
 
 
كان نص تساؤل الاستطلاع: "لو فى انتخابات وفى مرشحين صوتك لمين؟"، وتصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي النتائج بـ83% من الأصوات، وجاء فى المرتبة الثانية "مرشح آخر" بنسبة 8%، وفى المرتبة الثالثة الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر الأسبق بنسبة 5%، وفى المرتبة الرابعة المحامى خالد على بنسبة 3%.
 
استطلاع المذيعة سلمى الدالى
استطلاع المذيعة سلمى الدالى
 
وشهد الاستطلاع منافسة كبيرة وقوية، حيث شارك فيه الآلاف من رواد "تويتر"، وكان مدعومًا من النشطاء المعارض للدولة المصرية، ورغم ذلك تصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي الاستطلاع بفارق خيالى عن أقرب منافسيه، الأمر الذى يعد "قصف جبهة" ضد الجماعة الإرهابية وحليفتها قطر.
 
 
وأجرت المذيعة استطلاعًا آخر حاولت من خلاله تجميل موقف "شفيق" إلا أن نتائج التصويت جاءت على عكس ما كانت تأمل المذيعة بقناة العربى، حيث جاء سؤال الاستطلاع: "فى رأيك إن اللى بيحصل مع أحمد شفيق؟"، وجاءت النتائج كالآتى: 94% من المشاركين فى الاستطلاع أكدوا على أن أحمد شفيق ليس له شعبية ويرفضون ترشحه، أما 6% فقط أكدوا أن ما حدث مع شفيق مؤخرًا سوف يزيد من شعبيته.
 
 
99c1c4fe-a143-472b-bab7-3c53a630c01d
استطلاع قياس شعبية أحمد شفيق
وتعليقًا على هذا الأمر، أكد مراقبون، على أن ما فعلته المذيعة سلمى الدالى له عدة دلالات أبرزها أن جماعة الإخوان والنظام القطرى بدءوا مبكرًا للعمل على ملف الانتخابات الرئاسة بمصر فى محاولة للتأثير على قرارات الشارع المصرى إلا أن المنافسة الضارية والنتائج التى ظهرت، أكدت بما يدع مجالا للشك على أن محاولات قطر والإخوان مصيرها الفشل، وإن الشارع أصبح واعيًا بدليل النتائج التى ظهرت على صفحة مذيعة تعمل فى قناة ممولة من قطر وموالية للإخوان.
 
 
وأضاف المراقبون، أن تصدر الرئيس السيسي للنتائج بفارق كبير عن أقرب منافسيه يعد بمثابة قصف جبهة جديد لجماعة الإخوان والنظام القطرى، وسيدفع الدوحة إلى إنفاق المزيد من الأموال لمواصلة تشويه الدولة المصرية الفترة المقبلة فى محاولة للتأثير على الانتخابات الرئاسية بمصر.
 
1631b737-f4c3-4892-9790-bc8be8780eed
المذيعة سلمى الدالى
 
وأوضح المراقبون، أن قطر تحاول تجميل وجه أحمد شفيق بعدما ارتكب أخطاءً فادحة تمثلت فى إدعائه أن الإمارات تحتجزه، فضلاً عن بث فيديو إعلان ترشحه على قناة الجزيرة التى تنشر الفتنة فى الوطن العربى ليل نهار، مؤكدين على أن المذيعة كانت تتوقع أن الاستطلاع سيأتى بنتائج إيجابية لصالح الفريق أحمد شفيق إلا أن النتائج مثلت صدمة جديدة لهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الايام بيننا

احمد شفيق لن يحصل على اكثر من 0.5% من الأصوات، اما خالد على سيحصل على صوته فقط لا غير

اما الرئيس السيسي فسيحصل على ٩٩٪‏ من الأصوات الصحيحة عن جدارة واستحقاق لما قدمه لمصر خلال فترة رئاسته الاولى رغم كل المعوقات من الداخل والخارج وما أكثرهما .... شفيق مجرد ظاهرة صوتية مكشوفة اما خالد علي فشخصية مرفوضة، بل ومكروهة ... والايام سوف تثبت صحة كلامي ....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة