رئيس جامعة "أولم" الألمانية: طلابنا غير مهتمون بتكوين اتحاد

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 06:22 م
رئيس جامعة "أولم" الألمانية: طلابنا غير مهتمون بتكوين اتحاد الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية
رسالة ألمانيا: وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، جولة تفقدية داخل جامعة أولم الألمانية، وذلك برفقة وفد البرلمان المصرى برئاسة الدكتور هانى أباظة وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، ووفد وزارة التعليم العالى المصرية المكون من الدكتور عز الدين أبو ستيت، أمين مجلس الجامعات الخاصة، والدكتور يوسف راشد، القائم بأعمال المجلس الأعلى للجامعات.

كما تفقد الوفد أحد معامل الفيزياء بجامعة أولم، وقال الدكتور أشرف منصور، إن الطلاب الذين يحضرون في هذه المعامل من كليات (الفيزياء والطب والرياضيات والهندسة والكيمياء والأسنان)، مشيرًا إلى أن الطلاب يقومون بإدراة تجاربهم فى هذا المعمل الذى يعد أحد المعامل الأولى حول العالم.

وتابع، أن شرط نجاح الطالب واجتيازه العام الدراسى هو النجاح فى الاختبار العملى، لافتًا إلى أنه يتم تخصيص معلم لكل 8 طلاب متخصصين، بينما يتم تخصيص معلم لكل 16 طالبا غير متخصص، مؤكدًا أن جامعة أولم لديها شراكات مع قطاع الصناعة، تعمل على ربط العملية التعليمية بها.

فيما قال رئيس جامعة "أولم" ميشيل فيبر ردًا على تساؤل أحد الصحفيين عن اتحاد الطلاب بالجامعة، إن الطلاب غير مهتمين باتحاد الطلاب لأنهم "أحرار" يفعلون ما يرغبون به وفق لوائح الجامعة.

ويذكر أن الجولة جاءت على هامش احتفالية جامعة أولم بمرور50 عاما على تأسيسها، و15 عاما على تأسيس الجامعة الألمانية بالقاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة