حامل وشعرك بيقع أو زائد ببعض المناطق.. اعرفى السبب والعلاج

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 05:00 ص
حامل وشعرك بيقع أو زائد ببعض المناطق.. اعرفى السبب والعلاج أسباب سقوط أو زيادة الشعر خلال الحمل-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شعرك بيقع بكثافة أو زائد ببعض المناطق خلال فترة الحمل؟ بتعانى من ظهور بعض الخطوط  أو العلامات بالبطن؟ لا تقلقى هذه أمور طبيعية تحدث خلال هذه الفترة ولمعرفة أسبابها وطرق التعامل معها بالتقرير الآتى.

أسباب زيادة الشعر أثناء الحمل

قال الدكتور عمرو حسن، استشارى أمراض النساء والتوليد بطب قصر العينى، إنه أثناء فترة الحمل تحدث بعض التغيرات الفسيولوجية التى تظهر فى البشرة والشعر، حيث يظهر ببعض السيدات خط لونه غامق أسفل "السرة" بالبطن أو بعض الخطوط بالبطن، أو كثافة شعر الرأس أو زيادته ببعض الأماكن مثل الساقين أو الذراعين".

hamilelikte_yazin_ne_yemeli_nasil_beslenmeli_1461305740_3372

 

وأضاف استشارى أمراض النساء والتوليد بطب قصر العينى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "إن التغيرات الفسيولوجية التى حدثت أثناء الحمل تنتهى بعد الولادة حيث يحدث سقوط للشعر مع إزالة الخطوط والعلامات التى ظهرت بالبطن".

 

تساقط-الشعر
 

 

أسباب سقوط الشعر وعلاجه أثناء الحمل 

وعن أسباب سقوط الشعر عند بعض السيدات أثناء فترة الحمل، أشار إلى أن السبب هو اتباع السيدة الحامل لنظام غذائى سىء يفتقر للعناصر الغذائية المهمة  لذلك ننصح بتناول الخضراوات والفواكه والإكثار من السلطة الخضراء خلال الحمل والرضاعة.

 

طرق التعامل مع الشعر الزائد ببعض المناطق

أما عن طرق إزالة الشعر الزائد أثناء فترة الحمل نصح استشارى أمراض النساء والتوليد باستخدام الطرق الطبيعية لإزالة الشعر والابتعاد عن إجراء عملية الليزر لأنها تسبب ألم أثناء الإزالة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة