خالد صلاح

على مستوى الجامعات الشابة..

رئيس جامعة أولم: لدينا 10 آلاف طالب ونحتل المركز الأول على ألمانيا

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 12:22 ص
رئيس جامعة أولم: لدينا 10 آلاف طالب ونحتل المركز الأول على ألمانيا د. أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة


رسالة ألمانيا: وائل ربيعى

أكد ميشائيل فيبر، رئيس جامعة أولم، أن مدينة أولم تم تشييدها منذ 4 آلاف عام، مشيرا إلى أن العالم الشهير أينشتاين ولد فى هذه المدينة العريقة، وأن جامعة أولم تبلغ من العمر 50 عاما ويدرس بها 10 آلاف طالب وطالبة، كما أن عدد أعضاء هيئة التدريس بها يبلغ 230 أستاذا وكذلك تحتوى على 65 برنامجا دراسيا، مشيرا إلى أن تمويل الجامعة عام 2016 بلغ 90 مليون يورو، معلنا أن جامعة أولم تحتل المركز رقم 1 فى ألمانيا والثالثة أوروبيا والثامنة على المستوى العالمى، وذلك على مستوى الجامعات الشابة تحت الـ 50 عام.
 
وأضاف فيبر، بكلمته خلال زيارة وفد برلماني وإعلامي لمقر جامعة أولم بدولة ألمانيا الاتحادية، اليوم، احتفالا بمرور 50 عاما على تأسيس الجامعة، أن عدد خريجى الجامعة يبلغ 2000 طالب سنويا، موضحا أن مدينة أولم هى مدينة علمية بها العديد من الشركات البحثية العملاقة مثل Audi  وBMW و Nokia وهناك العديد من الصناعة التكنولوجية الموجودة بمحيط الجامعة، مؤكدا أن مقاطعة بادن فورتمبرج تعد رابع أكبر مقاطعة بحثية فى أوروبا.
 
وتابع رئيس جامعة أولم، أن الجامعة بها 4 كليات وهى كليات الطب والرياضيات والاقتصاد والعلوم الطبيعية وهندسة الكمبيوتر وعلم النفس، مشيرا إلى أن 13 % من طلاب جامعة أولم هم طلاب دوليين من خارج ألمانيا، موضحا أن السنوات الأخيرة هناك عدد لا بأس به من البرامج التى تدرس بالإنجليزية بالجامعة، وأن 85 % من الطلاب الملتحقين بهذه البرامج الجديدة ألمان الجنسية.
 
واستكمل: "هذا مهم للغاية فى غزو السوق العالمى ونريد زيادة التميز البحثى لنا وهذا يأتى بشخصيات طلابية متميزة وتنمية المهارات وهذا ما تقوم به الجامعة الألمانية بالقاهرة وتعد واحدة من الاهتمامات والاتجاهات القوية لدولة ألمانيا.
 
وأشار فيبر، أن عدد سكان مدينة أولم 130 ألف مواطن، مشيراً إلى أن من أهم معالم المدينة أن بها أطول مبنى للكنيسة الكاتدرائية فى العالم وطوله حوالى 161 مترا، موضحا أن رسالة الجامعة الخاصة بالبحث العلمي هي زيادة التميز البحثي، وأن قيم الجامعة هى الثقة والاحترام والحرية الأكاديمية والعولمة، لافتا أن هناك برامج مزدوجة مع جامعات أوروبية اخري لمراحل الماجستير والدكتوراه.
 
 
 
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة