حالة الطقس اليوم الجمعة 8/12/2017 فى مصر والدول العربية

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الجمعة 8/12/2017 فى مصر والدول العربية حالة الطقس- أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الجمعة  ،حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الجمعة تحسن في الأحوال الجوية ليسود طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد مائل للدفء علي جنوب الصعيد نهارا، بارد في أول الليل، شديد البرودة في أخره.
 

حالة الطقس اليوم فى مصر 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الجمعة تحسن في الأحوال الجوية ليسود طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد مائل للدفء علي جنوب الصعيد نهارا، بارد في أول الليل، شديد البرودة في أخره.
 
وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفظة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية شرقية.
 
أما عن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية شرقية.
 

الطقس فى الأردن

نهاراً:
تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع قليلاً مع بقائها دون مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية.
 
وتسود أجواء صحوة وباردة عموم المناطق، وبشكل نسبيّ في الأغوار والبحر الميت والعقبة.
 
وتكون الرياح جنوبية شرقية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
 
في خليج العقبة:
 
- الرياح: شمالية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
 
- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-15 سم).
 
- درجة حرارة سطح مياه البحر: 21 درجة مئوية.
 
ليلاً:
 
تسود أجواء شديدة البرودة في عموم المناطق، حيث تقترب الحرارة الصغرى من حاجز الصفر المئوي في عمان والمدن الأردنية، ودون ذلك في البادية والسهول الشرقية.
 
وتكون الرياح جنوبية شرقية، مُعتدلة السرعة، وتزيد من الاحساس بالبرودة بشكل إضافي.
 

الطقس فى فلسطين 

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة،مع بقائها دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، ويحذر من تشكل الصقيع، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة. 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة