خالد صلاح

بعد أزمة أبل.. رئيس كوالكوم: سنمضى قدما لتلبية طلبات شركائنا

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 12:00 ص
بعد أزمة أبل.. رئيس كوالكوم: سنمضى قدما لتلبية طلبات شركائنا كوالكوم


كتبت زينب عبد المنعم

تخوض شركة كوالكوم حربا مع أبل، التى تعد واحدة من أكبر عملائها فى مجال الهواتف الذكية، ولكن كريستيانو آمون، رئيس الشركة لا يبدو منزعجا من هذا الأمر على الإطلاق، إذ قال مؤخرا بمقابلة بقمة سنابدراجون: "نعم، سنستمر فى العمل بجد لتوفير بعضا من حجم الطلبات، ولكن بالإضافة إلى ذلك، شهدنا نموا هائلا فى الصين، شهدنا نموا هائلا بالعملاء الآخرين مثل سامسونج، بجانب المجالات البعيدة عن  الهواتف الذكية، وعلى قمة ذلك، شبكات الجيل الخامس القادمة مع الكثير من المزايا الجديدة".

ووفقا لموقع Pcmag تسببت  الدعاوى القضائية بين كوالكوم وأبل فى انخفاض سعر سهم كوالكوم، ففى حين اعتمدت أبل على رقائق كوالكوم بلسلة هواتفها ابتداء من هاتف آيفون 4s حتى  6s إلا ان أبل قررت تقسيم أعمالها بين كوالكوم وإنتل لعامين الآن، وربما تستعد للاعتماد على إنتل فى عام 2018.

وتجرى كلا من سامسونج وهواوى أيضا تطوير رقائق للتنافس مع كوالكوم، وهذا يعنى أن ثلاثة من  كبار صناع الهواتف فى العالم يحاولون إيجاد بدائل لكوالكوم، التى تعد أكبر صانع فى العالم للمعالجات وأجهزة المودم.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة