محلل فلسطينى: كل التحية لمواقف الدولة المصرية لمساندة قضية القدس

الخميس، 07 ديسمبر 2017 12:01 م
محلل فلسطينى: كل التحية لمواقف الدولة المصرية لمساندة قضية القدس طه الخطيب - المحلل السياسي الفلسطيني
كتب محمود العمري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال طه الخطيب، المحلل السياسى الفلسطينى، إن الفصائل الفلسطينية تحيى الأزهر والدولة المصرية فى تحركاتهم فى القضية الفلسطينية من قبل إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدًا على أن الدولة المصرية موقفها واضح تجاه هذه القضية ومناصرة لفلسطين وقضيتها منذ سنوات.

 

وأضاف المحلل السياسى الفلسطينى، لـ"اليوم السابع"، أن تحركات الأزهر بتنظيم مؤتمر دولى يؤكد أن الأمة الإسلامية على قلب رجل واحد، كما يؤكد على أن الدولة المصرية تتحرك على الأرض لدعم كل القضايا المتعلقة بفلسطين.

 

وأشار الخطيب، إلى أن الفصائل الفلسطينية اتفقت على الخروج غدا فى القدس للتنديد ضد ما أعلنه ترامب بالأمس،موضحًا أن هناك دعمًا كبيرًا سواء على المستوى العالمى أو العربى لرفض هذه القرارات، وأنه لا تراجع عن الدافع عن القدس والأراضى الفلسطينية.

 

كان قد قرر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، فى خطوة من شأنها تأجيج الصراع العربى الإسرائيلى، وعرقلة آمال استئناف مفاوضات السلام، كما أعلن الرئيس الأمريكى الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل فى خطوة جديدة تعرقل مسار عملية السلام بين الفلسطينيين والحكومة الإسرائيلية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة