كازاخستان تؤكد التزامها بالقرارت الدولية ودعمها للحفاظ على وضع مدينة القدس

الخميس، 07 ديسمبر 2017 04:06 م
كازاخستان تؤكد التزامها بالقرارت الدولية ودعمها للحفاظ على وضع مدينة القدس المظاهرات فى فلسطين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت الخارجية الكازاخستانية، عن قلقها بخصوص التوتر المتزايد حول وضع مدينة القدس، داعية كافة الأطراف المعنية إلى ضبط النفس.

وأكدت الخارجية الكازاخستانية، دعمها للحفاظ على الوضع الحالى لمدينة القدس فى ضوء التزامها بالتسوية الفلسطينية الإسرائيلية على أساس القانون الدولى وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولى ذات الصلة، والتى من بينها القرار 181 للعام 1947 والقرار 242 لعام 1967 والقرار 338 لعام 1973 والقرار 2334 لعام 2016، وكذلك وفقا لمبادرة السلام العربية التى أطلقَت عام 2002.

جاء ذلك فى بيان للخارجية الكازاخستانية تعقيبا على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس، وزعته سفارتها بالقاهرة اليوم الخميس.

وشددت كازاخستان على ضرورة تسوية الصراع الفلسطينى الإسرائيلى وفقا لمبدأ (دولتين لشعبين) الذى ينص على إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية تتعايش مع إسرائيل فى سلام وأمان، مشيرة إلى أن كازاخستان ستواصل تقديم الدعم الكامل لعملية استعادة الاستقرار فى المنطقة شرطًا أساسيًا لإرساء السلام فى الشرق الأوسط، وذلك باعتبارها عضوا غير دائم فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة