حزب حماة الوطن رافضا قرار ترامب: يؤدى لتفويض مساعى السلام بالمنطقة

الخميس، 07 ديسمبر 2017 03:00 ص
حزب حماة الوطن رافضا قرار ترامب: يؤدى لتفويض مساعى السلام بالمنطقة إدانة واسعة لقرار واشنطن غير المسئول بنقل سفارتها للقدس ـ صورة أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض حزب حماة الوطن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لآسرائيل ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس العربية المحتلة، وتنفيذ قرار الكونجرس مؤكدا أن اتخاذ هذا القرار يؤدى الى تقويض مساعى السلام فى المنطقة، والعصف بحلّ الدولتين، والعدوان على الحقوق التاريخية المشروعة للشعب الفلسطينى.

وقال اللواء فؤاد عرفه نائب رئيس الحزب فى بيان صادر عن الحزب منذ قليل إن هذا التصرف سيكون له مردود سلبى على المنطقة العربية بأكملها وأن هناك اتفاق ضمنى من كل دول العالم باعتبار القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطنية وكذالك قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن فى هذا الشأن.

وأكد نائب رئيس الحزب أن اتخاذ الولايات المتحدة الامريكية هذا الموقف يؤثر على مصداقية أمريكا ويحرك الموقف الأمريكى من موقف الوسيط المحايد والملتزم بقرارات الشرعية الدوليه إلى موقف المنحاز وغير المحايد وهو ما يتضح جليآ من المغالطات السياسية والتاريخية التى تضمنها خطاب ترامب ونرى أن هذا التصرف يؤثر بالسلب على مقاومة الأفكار المتطرفة ويفتح المجال لمزيد من العنف والإرهاب مما يهدد الأمن والسلم الإقليمى والدولى وعليه فنحن نطالب باتخاذ سياسات تتسم بالمصداقية، ويحوز فيها الطرفان الفلسطينى والإسرائيلى بقدر من العدالة والمساواة وعدم الكيل بمكيالين والالتزام بالاتفاقيات الموقعة بين الجانبين وخاصة اتفاقية أوسلو وتنفيذ القرارات الدولية التى تعترف بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية وحماية الأماكن المقدسة بها .

  وأوضح عرفه أن الإجماع الاقليمى والدولى لرفض القرار عكسه الموقف الرافض من الدول العربية والإسلامية والصين ودول الاتحاد الأوروبى والأمين العام للأمم المتحدة وبابا الفاتيكان مما يوضح سوء التقدير لاتخاذ القرار وخطورته على الأمن والسلم.

وتساءل حول ما يثار من شبهه حول عقد صفقة مع اللوبى اليهودى كاحد محاور معالجة مشكلة ترامب للتهم الخاصة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية. 

ودعا حزب حماة الوطن إلى ضرورة تجنب القرارات والتصرفات التى تؤدى إلى مزيد من الاحتقان والصراعات وخاصة حالة الغضب الشعبى للشارع العربى والإسلامى وتؤجج المشاعر مما يزيد من نشر التطرف والإرهاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة