تحسن الأحوال الجوية خلال الـ 48 ساعة القادمة.. الطقس شديد البرودة فى آخر الليل.. عودة الملاحة البحرية على البحرين الأبيض والرياح معتدلة.. وتحذيرات من الشبورة الكثيفة طوال الأسبوع المقبل

الخميس، 07 ديسمبر 2017 04:24 م
تحسن الأحوال الجوية خلال الـ 48 ساعة القادمة.. الطقس شديد البرودة فى آخر الليل.. عودة الملاحة البحرية على البحرين الأبيض والرياح معتدلة.. وتحذيرات من الشبورة الكثيفة طوال الأسبوع المقبل استمرار انخفاض درجات الحرارة
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر درجات الحرارة فى الانخفاض تدريجيًا ، وسط توقعات خبراء الأرصاد بتحسن الاحوال الجوية خلال الـ 48 ساعة القادمة، على أن تشتد الشبورة المائية الكثيفة، من بعد غدا السبت، وحذرت هيئة الأرصاد السائقين من الشبورة، وضرورة الإلتزام بتعليمات المرور.

 

الأرصاد تحذر من الشبورة الكثيفة طوال الأسبوع القادم وتناشد المرور والإسعاف

صرح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه اعتبارا من بعد غد السبت، وحتى الخميس القادم على الأقل تشهد البلاد حالة من الاستقرار فى الأحوال الجوية، التى تتكون معها الشبورة المائية الكثيفة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، التى تصل لحد الضباب أحيانا على بعض المناطق وتنخفض معها الرؤية لأقل من 1000 متر.

 

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد أن الشبورة الكثيفة تظهر ابتداء من  منتصف الليل وحتى الساعات الأولى من النهار.

 

وناشد عبد العال على وجه الخصوص الهيئة العامة للاسعاف والإدارات العامة للمرور بإتخاذ التدابير اللازمه حسب رؤيتهم للحد من الأثار الناجمه عن حوادث المركبات  على الطرق السريعة اثناء فترة تكون الشبورة.

 

مائل للبرودة فى أول الليل شديد البرودة فى آخره

وقال الدكتور أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم والغد يشهد تحسنا ملحوظا، حيث يكون معتدل  شمالا على شمال البلاد وشمال الصعيد، ومائل للدف على جنوب الصعيد، نهارا، ومائل للبرودة فى أول الليل شديد البرودة فى آخره.

 

2
 الطقس شديد البرودة فى آخر الليل

 

عودة الملاحة البحرية على البحرين الأبيض والأحمر

وأضاف مدير مركز التحاليل، تكاثر السحب المخفضة والمتوسطة وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة، مما يؤدى إلى عودة الملاحة البحرية على البحرين الأبيض والأحمر.

6
 عودة الملاحة البحرية 

 

صلاحية الملاحة والصيد والسياحة البحرية

وأكد فاروق على صلاحية حركة الملاحة والصيد والسياحة البحرية، بعد عودة الملاحة فى البحرين الأبيض المتوسط والأحمر، ونصح المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية والثقيلة فى بداية اليوم ونهاية الليل خاصة الأطفال الذين يتوجهون إلى المدارس يوميا.

 

شبورة كثيفة على شمال البلاد وشمال الصعيد

كما حذر السائقين من تواجد الشبورة المائية الكثيفة، على بعض المناطق شمال البلاد وشمال الصعيد، ومنها برج العرب بالإسكندرية، والسويس والإسماعيلية، والمنيا ووسط سيناء، محذرا السائقين  من الوادث المرورية وضرورة الالتزام بتعليمات المرور والسرعات المقررة.

 

55
  تكاثر السحب 

 

استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة

فيما قال الدكتور أحمد عبد العال، مدير هيئة الأرصاد الجوية، استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة تدريجيا، على أن تكون حركة الرياح معتدلة على أغلب الأنحاء، وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية.

 

وأضاف عبد العال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن فرص تساقط الأمطار  تكاد  تكون منعدمة بسبب وجود الرياح المعتدلة، غير أن الشبورة المائية الكثيفة تشتد بعد غدا السبت، على جميع الأنحاء.

 

19790-صور-أمطار-طقس-(2)
تكاثر السحب المنخفضة 

 

وأكد مدير هيئة الأرصاد الجوية، صلاحية  الملاحة البحرية، على البحرين الأبيض والمتوسط، وخليج السويس، وعوة حركة الصيد والنزول إلى البحر.

 

تحذيرات مستمرة للسائقين بسبب الشبورة

ووجه مدير هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات للسائقين بسبب وجود شبورة مائية كثيفة تظهر أكثر بالقرب من المسطحات المائية، والمزروعات، مؤكدًا أن الحوادث المرورية تستمر بالرغم من التحذيرات اليومية المتكررة.

 

29669-صور-أمطار-طقس-(1)
 
طقس الغد 

وشدد عبد العال على السائقين ضرورة الالتزام بتعليمات المرور والسرعات المقررة، خاصة الأوقات التى تتكاثر فيها الشبورة المائية، حفاظًا على الأرواح على الطرق السريعة والزراعية.

 

الأرصاد: طقس غدا مائل للبرودة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، تحسن فى الأحوال الجوية ليسود طقس معتدل شمالا حتي شمال الصعيد مائل للدفء علي جنوب الصعيد، نهارا بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.

 

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة علي شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.

 

الصغرى بالقاهرة 11 درجة

وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 20 درجة، والصغرى 11 درجة والإسكندرية 20 للعظمى والصغرى 14 ومطروح 13 للصغرى والعظمى 19.

 

حالة البحرين معتدلة

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، معتدلة وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين، وحالة الرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية شرقية، أما حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج به من مترين إلى مترين ونصف، أما حالة الرياح السطحية شمالية شرقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة