"الزراعة": تصدير 3.2 مليون شتلة فراولة لـ7 دول عربية خلال 8 أشهر

الخميس، 07 ديسمبر 2017 05:01 ص
"الزراعة": تصدير 3.2 مليون شتلة فراولة لـ7 دول عربية خلال 8 أشهر زراعة الفراولة - صورة أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن موافقة الإدارة المركزية للبساتين والحاصلات الزراعية، على تصدير 3 ملايين و202 ألف شتلة فراولة إلى جميع دول الاستيراد منذ بداية مارس الماضى وحتى أكتوبر الماضى، إلى عدة دول عربية "لبنان، وتونس، الأردن، الجزائر، السعودية، الإمارات، والكويت".

 

وأوضح التقرير، الذى حصل "اليوم السابع" على نسخه منه، أن جميع شتلات الفراولة المصدرة تنطبق عليها جميع الاشتراطات والمواصفات، موضحًا أن مصر من الدول الرائدة فى تصدير الشتلات، وفقًا للمواصفات القياسية العالمية.

 

وقال محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين والحاصلات الزراعية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك تعليمات مشددة من قبل الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بأن تكون الشتلات معقمة فى المشتل وتحت إشراف الوزارة، وأن تنطبق جميع المواصفات العالمية على جميع الشتلات المصدرة إلى الخارج، إذ تعاين لجان من جميع المعاهد البحثية ولجنة الحاصلات الزراعية، مزارع شتلات الفاكهة المصدرة، فى حالة تقدم المصدر إلى التصدير.

 

وأكد محمود عطا، استمرار برامج تدريبية لمهندسى إدارة البساتين، وأمراض النبات، ومعهد وقاية النبات، لتقديم جميع التوصيات الفنية والإرشادات للمزارعين باتباع النظم السليمة لحماية النباتات من التغيرات المناخية، حتى لا تتأثر المحاصيل الزراعية من قلة الإنتاج وتساقط الثمار، وحل جميع المشاكل والمعوقات التى تواجه مزارعى الخضراوات، وحثهم على زيادة الإنتاجية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح

يا عالم حرام عليكم هتفهمو امتا

يا عالم حرام عليكم هتفهمو امتا ان تصدير الشتلات غلط وانه هيقصر علي تصدير المحاصيل الزراعية ، ، انا مع كل خبر عن تصدير شتلات بكتب تعليق ومفيش اي تغير ، حرام عليكم كفرتونا من كتر ما بنشتم في صاحب قرار تصدير الشتلات . اتقو الله يا عالم قليلة الضمير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة