التايمز: ترامب أبقى الباب مفتوحا لتكون القدس الشرقية عاصمة فلسطينية

الخميس، 07 ديسمبر 2017 09:27 ص
التايمز: ترامب أبقى الباب مفتوحا لتكون القدس الشرقية عاصمة فلسطينية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة التايمز البريطانية إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامبـ اتخذ خطوة خطيرة بشأن إسرائيل بإعلانه الاعتراف بالقدس عاصمة لها.

 

وأضافت الصحيفة البريطانية فى افتتاحيتها، اليوم الخميس، أنه يترتب على قرار ترامب بذل مجهود كبير مع العرب والفلسطينيين للعمل على إيجاد طريق لإحلال السلام عوضاً عن الدخول فى مزيد من الصراعات.

 

وتابعت بحسب مقتطفات نقلها موقع هيئة الإذاعة البريطانية إن "ترامب يأمل أن يؤدى قرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس إلى إنهاء سلسلة الإخفاقات السابقة فى حل الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، إلا أن أمله هذا سيذهب أدراج الرياح".

 

وأشارت إلى أن هناك نهجاً أمريكياً جديداً فى التعاطى مع الصراع الإسرائيلى – الفلسطينى، فالقدس الشرقية معترف بها دولياً بأنها تحت الاحتلال الإسرائيلى منذ عام 1967"، مضيفة أن ترامب فى خطابه أبقى الباب مفتوحاً بإمكانية أن تكون عاصمة للدولة الفلسطينية المستقبلية.

 

وقالت الصحيفة إن لائحة الدول التى انتقدت قرار ترامب طويلة ومنها مصر والأردن والسعودية التى حذره ملكها من أن هذا القرار سيعرقل التوصل لحل نهائى للصراع وسيزيد من التوتر، وختمت بالقول إن ما من أحد يمكنه القول بأن ترامب تنقصه الشجاعة للمجازفة، إلا أنه بلا شك اتخذه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جمال

مصارعه يا واطى

انت موش فى حلبة المصارعه ياخنزير انت موش امام جون سينا ولا الحانوتى ولا تربل ادج انت امام كام مليار مسلم لو اتحدو يبقى مفبش امريكا ولا غيره على الارض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة