اتحاد الجالية المصرية بفرنسا: مؤتمر أفريقيا فرصة للترويج للسياحة

الخميس، 07 ديسمبر 2017 09:42 ص
اتحاد الجالية المصرية بفرنسا: مؤتمر أفريقيا فرصة للترويج للسياحة رابطة الجالية المصرية بفرنسا ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد جبريل محفوظ مقرر اتحاد الجالية المصرية بفرنسا ورئيس جمعية التضامن المصرى الفرنسى أن مصر استعادة دورها الريادى فى قارة أفريقيا، عبر الجهود التى يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ توليه المسئولية، مشيرا إلى أن مشاركته فى مؤتمر "أفريقيا 2017 " تأتى من منطلق دور الجاليات المصرية بالخارج فى دعم قضايا الوطن، ومنها الجانب الاقتصادية، ومد يد التعاون مع القارة الأفريقية والتعرف على الفرص الاستثمارية المختلفة.

وقال محفوظ- فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المشاركة فى المؤتمر تفتح المجال للاتصال والحوار المباشر مع صانعى القرار السياسى والاقتصادى فى مختلف دول القارة المتواجدين فى المؤتمر، من رؤساء دول وحكومات ووزراء ومؤسسات اقتصادية بحضور ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأضاف أن هناك دورا مهما يقع على عاتقنا نحن الجاليات المصرية بالخارج، يتمثل فى العمل على تقوية العلاقات مع الجاليات الأفريقية بدول المهجر، خاصة فى الدول الأوروبية لتحقيق المزيد من التعاون، وبث التوعية عن الفرص المتاحة فى دول القارة الأفريقية وإمكانية خلق مشروعات متنوعة تهدف إلى التنمية المستدامة ومحاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، والذى يتساقط ضحاياها غرقا فى البحر المتوسط وأغلبهم من شباب القارة الأفريقية.

وأوضح أن الاستقرار الاقتصادى يدفع إلى تحقيق الاستقرار السياسى والعمل على محاربة الإرهاب والقضاء عليه والذى تعانى منه العديد من دول القارة.

وأشار إلى أن المؤتمر يأتى فى توقيت بالغ الحساسية والأهمية من عدة أوجه، كما أنه فرصة للترويج للسياحة فى مصر وفى مقدمتها مدينة شرم الشيخ، ويبعث رسالة للعالم بأن أعداء الإنسانية يخربون ويدمرون ويقتلون ولكن مصر تعمل دوما على البناء والتعمير والتنمية والتعاون مع الأشقاء، وتعمق علاقاتها مع القارة السمراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة