"الغرف التجارية": إفريقيا مازالت بكرا وسنعمل على زيادة أعضاء "الكوميسا".. فيديو

الخميس، 07 ديسمبر 2017 10:54 ص
"الغرف التجارية": إفريقيا مازالت بكرا وسنعمل على زيادة أعضاء "الكوميسا".. فيديو احمد الوكيل
شرم الشيخ : عبد الحليم سالم - أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية إن مصر عادت إلى أحضان أفريقيا، مشيرا إلى أنه لمس ذلك من خلال تواجده باليوم الأول لمنتدى الاستثمار الأفريقى "كوميسا 2017" الذى انطلق صباح اليوم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ويتمد حتى 9 ديسمبر الجارى.

وأضاف الوكيل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش مشاركته فى أول أيام مؤتمر إفريقيا 2017 الذى تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، أن مصر تنظر إلى أفريقيا لكى تنمو لأننا على يقين بأن القارة مازالت بكر وبها العديد من المقومات والمواد الخام والثروات والمعادن، بها كل العناصر الأولية لعملية التنمية المستدامة، ولذلك هناك اهتمام من قبل رجال الأعمال المصريين والأفارقة بتنميتها لرفع مستوى الفرد الأفريقي".

 

وأضاف قائلا: "علينا أن نستغل تواجد الدول الإفريقية فى هذا المنتدى الاستغلال الأمثل، علينا أن نزيد من تواصلنا عبر تبادل البيانات والمعلومات، بالإضافة إلى أنه يجب أن نسهل تواصل رجل الأعمال الأفارقة مع نظرائهم فى مصر حسب القطاعات"، مشيرا إلى أن هناك إجراءات سيتم اتخاذها خلال الـ6 شهور اللاحقة للمؤتمر لتفعيل تكتل الكوميسا لرفع عضوية الدول بالمنظمة من 19 دولة إلى 32 دولة.

وأوضح الوكيل أن هناك معوقات تعوق حركة التجارة فى إفريقيا من بينها الطرق والتأشيرات، مؤكدا أن الاتحاد يبحث مع الحكومة المصرية والحكومات الافريقية حل هذه المشاكل فى القريب العاجل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

05399409395

السلام عليكم انا محمد مندوب المبيعات لشركة اولبار التجارية اذا ممكن اطلب اسماء شركات قطع غيار الشاحنات وايميلات وارقام الهواتف والفاكس التابعة لها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة