موجز الساعة 6.. السيسي يشدد على الالتزام بالقرارات الأممية والوضع القانونى للقدس

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 06:00 م
موجز الساعة 6.. السيسي يشدد على الالتزام بالقرارات الأممية والوضع القانونى للقدس السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة الالتزام بقرارات الأمم المتحدة والوضع القانونى للقدس.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 

 


 
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم اجتماعا ضم المهندس مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والكهرباء، والعدل، والمالية، والموارد المائية والرى، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.
 

 


 
أصبحت فلسطين على "جمرة من النار"، أو قنبلة نووية -إن جاز التعبير- قد تنفجر فى وجه العالم، والتى بدأت شرارتها صباح اليوم فى مظاهرات بعدة قطاعات فلسطينية، رفضًا لاعتزام الولايات المتحدة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، فساعات قليلة وسيوجه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قراره الأخير فى هذه القضية، والعالم العربى يحبس أنفاسه تجاه هذه اللحظة.
 

 


 
يترقب العالم بكثير من الحذر اعتزام إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى خطاب يلقيه مساء اليوم،  نقل السفارة الأمريكة من تل أبيب إلى القدس، وفاءً بوعد كان قطعه على نفسه للجالية اليهودية فى أمريكا إبان حملته الانتخابية بالإقدام على تلك الخطوة فى أول أيامه بالبيت الأبيض.
 

 


 
تستمر درجات الحرارة فى الانخفاض تدريجيًا من درجة إلى 3 درجات، خلال الـ 48 ساعة المقبلة، وسط توقعات خبراء الأرصاد بتساقط الأمطار اليوم الأربعاء وغدا الخميس، على السواحل الشمالية والوجه البحرى وتمتد إلى محافظات الدلتا والقاهرة .
 

 


 
تجرى الإدارة العامة لمرور القاهرة بإشراف اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة إصلاح فواصل كوبرى أكتوبر لمدة شهر، ما يستلزم إغلاق جزئى للطريق بعدما حصلت شركة المقاولون العرب على تصريح لإصلاح فواصل الكوبرى عقب مطلع العروبة فى الاتجاه القادم من مدينة نصر وسط تدعيم الطريق بالخدمات المرورية.
 

 


 
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول يقوم بدور رئيسى فى دعم خطط تنمية الدولة من خلال توفير المنتجات البترولية لكافة القطاعات الاقتصادية، سواء من خلال الإنتاج المحلى من معامل التكرير المصرية أو عن طريق استيراد بعض المنتجات البترولية من الخارج بالأسعار العالمية.
 
 
 


 
تتوجه السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى الكويت، غدًا الخميس، للاطمئنان على الشاب المصرى الذى تعرض للاعتداء من قبل مواطن كويتى، بعد موافقة الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء على سفرها لمتابعة تفاصيل الحادث والاطمئنان على الشاب المصرى.
 

 


 
رفض ناثان تك المتحدث باسم الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأوسط، التعليق على قضية نقل السفارة الأمريكية بإسرائيل إلى القدس، موضحًا فى تصريح مقتضب لـ"اليوم السابع" عبر الهاتف، أن التعليق على الأمر قبل خطاب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب غير جائز.
 

 


 
أكد طارق عامر محافظ البنك المركزى أن البنك سدد، اليوم الأربعاء، مبلغ 600 مليون دولار مستحقة لصالح البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد، ليصل إجمالى ما تم سداده للبنك 2.6 مليار دولار.
 

 


 
شهدت قرية الروضة بشمال سيناء، مواصلة فرق العمل من كافة مؤسسات الدولة جهودها لتلبية احتياجات الأهالى وتنفيذ المشروعات المقررة على أرضها، بالتزامن مع عودة جزئية للحياة داخل القرية وانتظام كلى لعمل المدارس وحضور الطلبة، واستعدادات لاستقبال مزيد من ممثلين لجهات حكومية للإطلاع على الاحتياجات العاجلة.
 
 
بعد 6 أشهر من التحقيقات التى يجريها جهاز مكافحة الدعم والإغراق التابع لوزارة التجارة والصناعة، أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قراراً بفرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على الواردات من صنف حديد التسليح "أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان" المصدرة من أو ذات منشأ الصين وتركيا وأوكرانيا لمدة 5 سنوات.
 
 
نشرت وكالة رويترز الإخبارية، خريطة توضيحيه، للمواقع التى من المتوقع نقل السفارة الأمريكية إليها من تل أبيب، قبل قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
 
 
قضت محكمة جنح مستأنف الدقى، بتأييد براءة الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، وأيمن رمضان المحرر بالجريدة، ومحمد الباز رئيس مجلسى الإدارة والتحرير لجريدة الدستور من تهمة سب سامى عنان، مؤسس حزب مصر العروبة.
 
 
يعد حبيب العادلى أحد أبرز وزراء الداخلية الذين تقلدوا ذلك المنصب فى مصر، نظراً لضخامة الأحداث التى ارتبطت بوجوده، فضلاً عن إثارته للجدل حتى بعد إقالته من منصبه، عقب ثورة 25 يناير.
 
 
تواصلت السفيرة نبيلة مكرم، مع زوجة المواطن المصرى المصاب فى الكويت للاطمئنان على حالته الصحية وتعبيرا عن مساندة الوزارة للأسرة، واستعدادها لتقديم الدعم اللازم فى هذا الشأن.
 
 
نشرت ‎إدارة مكافحة الجريمة فى مدينة مصراتة (غرب ليبيا)، مقطع فيديو لاعترافات أحد أفراد تنظيم داعش الإرهابى الذى تم إلقاء القبض عليه من قبل قوات البنيان المرصوص التابعة للمجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى.
 
 
خسر رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 4.3 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، ليغلق عند مستوى 793.931 مليار جنيه، وسط تراجع جماعى لكافة المؤشرات، بسبب استمرار عمليات جنى الأرباح.
 
 
حصلت اليوم السابع على نتيجة مسابقة التفوق الصحفى لعام 2017 وأسماء الفائزين فى المسابقة بعد اجتماعها مع لجان تحكيم المسابقة برئاسة نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، وفيما استطاعت جريدة اليوم السابع الحصول على 4 جوائز فى هذه المسابقة، وهى جائزة التحقيق الصحفى، وجائزة التصوير، وجائزة الصحافة الرياضية وجائزة صحافة المرأة.
 
 
"البترو " أو the petro" هى العملة الافتراضية الجديدة التى اخترعتها فنزويلا أمس كطريقة للتغلب على أزمتها الاقتصادية التى تشهدها منذ فترة، ويعتبر خلق عملة افتراضية خطوة فى الطريق لحل مشكلة الحصار الاقتصادى الذى تواجهه البلاد إضافة إلى العقوبات الاقتصادية التى فرضتها عليها الحكومة الأمريكية.
 
 
بدأت الإدارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، تطبيق عددا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة مرض انفلونزا الطيور h5n1، والعترة الجديد التى ظهرت العام الماضى h5n8.
 
 
قالت مصادر لقناة "سكاى نيوز"، إن ميليشيات الحوثي الإيرانية اختطفت 50 امرأة شاركن في التظاهرة في ميدان السبعين وسط صنعاء.
 
 
اختارت مجلة تايم، اليوم الأربعاء، حركة "me too"، التى تهدف إلى زيادة الوعى بشأن التحرش والاعتداء الجنسى، أكثر "شخصية" مؤثرة فى عام 2017.
 
 
تلقى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أكثر من مليون و300 ألف طلب لشراء تذاكر مباريات بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، بعد مرور 24 ساعة فقط على طرحها عبر الموقع الرسمى للاتحاد الدولى.
 
 
دفع تألق لاعب المنتخب المصرى محمد صلاح مع نادى "ليفربول"الإنجليزى بإحرازه 17 هدفاً مع الفريق 12 منها فى الدورى الإنجليزى و5 أهداف فى منافسات دورى الأبطال الأوربى، إلى إشادة جميع وسائل الإعلام العالمية ومنها دولة الاحتلال الإسرائيلى، واصفة ذلك بالإنجاز المبهر.
 
 
يكثف مسئولو الزمالك اتصالاتهم بمسئولى نادى الترجى التونسى لضم المهاجم المخضرم ياسين الخنيسى خلال الفترة المقبلة، بعدما تلقى النادى الأبيض معلومات مؤكدة بسعى النادى الأهلى لضم اللاعب.
 
 
يقدم هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، تقريره إلى اتحاد الكرة خلال الساعات المقبلة، وتحديداً عقب العودة من روسيا، عقب حضور مراسم قرعة المونديال بجانب زيارته التفقدية لملاعب وفنادق ومدن روسيا التى تستضيف الفراعنة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة