رئيس ميناء دمياط يلتقى تحالف البنوك المصرية لتمويل محطة الحاويات الثانية

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 05:50 م
رئيس ميناء دمياط يلتقى تحالف البنوك المصرية لتمويل محطة الحاويات الثانية جانب من اللقاء
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط، اليوم الأربعاء، اجتماعا تنسيقيا مع وفد ممثل لتحالف من البنوك المصرية يضم بنوك الأهلى والتجارى الدولى ومصر والعربى الأفريقى، وذلك فى إطار سعى الهيئة لتمويل محطة الحاويات الثانية.

تم خلال اللقاء، عرض تقديمى عن مختلف المحطات بالميناء والفرص الاستثمارية المتاحة بالإضافة إلى استعراض مؤشرات الأداء المالى للهيئة مع تسليط الضوء على مشروع محطة الحاويات الجديدة بالميناء والحصة السوقية المتوقع الحصول عليها من تداول الحاويات بمنطقة شرق المتوسط وكذلك العائد المتوقع.

ودارت حلقة نقاش مفتوحة بين رئيس الهيئة والفريق المعاون من جهة وبين تحالف البنوك من جهة أخرى، انتهت بترحيب ممثلى البنوك بالمشروع والتأكيد على أنه يتماشى مع خطتها لتمويل المشروعات القومية.

وفى سياق متصل، أكد  صالح على تعدد طرق تمويل المشروعات المستقبلية التى تتبناها الهيئة إذ يتم هذا التمويل بأساليب مختلفة ما بين ذاتى وقروض وشراكة.

ويعد ميناء دمياط نموذجا ناجحا للاستثمار الآمن للقروض وتوظيفها التوظيف الصحيح، إذ أن الميناء كان قد أنشئ بقرضين ( فرنسى ويابانى ) تصل مدتهما 30 عاما انتهت فى عام 2015 ، وكانت الهيئة من الانتظام فى السداد ما جعلها تتلقى شكرا من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الجهة المشرفة على بناء الميناء فى بداية الثمانينات، ووعد تحالف البنوك بتقديم التصور المبدئى للتمويل خلال الشهر الجارى مما يعكس الموافقة المبدأية على الاستعداد للتمويل والمشاركة.

جدير بالذكر، أن رئيس الهيئة كان قد التقى منذ أيام على هامش اجتماع المنظمة البحرية الدولية المنعقد مؤخرا بلندن بممثلى البنك الأوروبى للتنمية وإعادة الإعمار الذى أبدى حماسه للمشاركة فى التحالف سالف الذكر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة