اليوم.. "محلية البرلمان" تناقش طلبات إحاطة عن مشاكل محافظة الإسكندرية

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 12:26 م
اليوم.. "محلية البرلمان" تناقش طلبات إحاطة عن مشاكل محافظة الإسكندرية لجنة الإدارة المحلية - صورة أرشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اجتماعاتها اليوم الأربعاء، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المحالة إليها عن مشاكل محافظة الإسكندرية.

وتناقش اللجنة فى اجتماعها طلب الإحاطة المقدم من النائب أبو العباس تركي، بشأن قطعة الأرض الكائنة بناحية الفلكي خلف المسجد الكبير بالمنتزه أول محافظة الإسكندرية والواقعة وسط منطقة سكانية قاطنوها محرومون من جميع الخدمات مدارس ومستشفيات وغيرها، وكذلك طلب الإحاطة المقدم من النائبة إلهام خميس، بشأن استمرار ظاهرة البناء العشوائي المخالف بمحافظة الإسكندرية وعدم تمكن الوحدات المحلية المختلفة من التصدي لتلك الآفة التي تدمر كافة مشروعات التنمية.

وقدم النائب أحمد السجينى 4 طلبات إحاطة من المقرر مناقشتهم خلال اجتماع اليوم، وهم:

طلب الإحاطة المقدم بشأن سوء إدارة إنارة الطرق وعدم انتظام الإضاءة من حيث الكيف والكم والنوع، مما يؤثر سلباً على النسق الحضاري ومستويات الرؤية، مما يؤدي إلى مزيد من الحوادث الليلية على تلك الطرق فضلاً عن شُبهة إهدار المال العام الذي أُنفق على التحديثات، ولم يتم الاستفادة منه وذلك بمحافظة الإسكندرية.

طلب الإحاطة المقدم بشأن المواقف الرسمية والعشوائية للميكروباصات بمحافظة الإسكندرية خصوصاً في الميادين الرئيسية مثل ميادين الكيلو 21، والمنشية، والهانوفيل، والساعة، وكذلك عدم وجود رقابة مرورية تقابل الكثافة، والحركة غير المنضبطة لهذه المركبات على تلك الميادين، والطرق.

طلب الإحاطة المقدم، بشأن عدم توفير الشركة المسئولة عن النظافة بمحافظة الإسكندرية المعدات الجديدة اللازمة للجمع، وكنس الشوارع من الأتربة، ورش المياه، وذلك على الرغم من تجديد التعاقد، وصرف دفعات كبيرة من خلال تسويات المديونية القديمة.

طلب الإحاطة المقدم، بشأن خطة محافظة الإسكندرية، وإدارة مرور الإسكندرية، والاحتياجات اللازمة من خطط ومحاور، واعتماد لمعالجة الازدحام، والتكدس المروري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة