المجلس القومى للسكان بالشرقية: دورات وندوات توعية لتنظيم الأسرة

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 02:26 م
المجلس القومى للسكان بالشرقية: دورات وندوات توعية لتنظيم الأسرة اللوء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض أبو زيد عطية مدير المجلس القومى للسكان فرع الشرقية، أهداف الخطة التنفيذية للمجلس والتى تعمل على تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وإتاحة خدمات تنظيم الأسرة بوحدات الرعاية الأساسية وتنفيذ زيارات بالعيادات المتنقلة للمناطق المحرومة وقوافل صحة إنجابية بالشراكة مع الجمعيات الأهلية والعمل على رفع قدرات ومهارات مقدمى الخدمة طبقاً للمعايير المحددة والمتفق عليها من خلال تنفيذ دورات تدريبية على أساسيات العمل فى تنظيم الأسرة.

جاء ذلك خلال لقاءه باللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، والذى أكد أن المشكلة السكانية تعتبر قضية أمن قومى وأن الزيادة العشوائية للسكان تٌعد أحد أهم مشاكل التضخم السكانى التى تتطلب توحيد وتكثيف الجهود بين مختلف القطاعات على مستوى المحافظة من أجل العمل على حلها وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح المحافظ أهمية دور المجلس القومى الإقليمى للسكان فى استحداث آليات غير تقليدية لمواجهة الزيادة السكانية بمشاركة المجتمع المدنى للعمل على وضع حلول للمشكلة السكانية والوصول بنتائج تحد من الزيادة السكانية.

وأكد مدير المجلس القومى للسكان فرع الشرقية ، على عقد لقاءات جماهيرية لتقليل الفجوة بين المعرفة والممارسة وتنظيم ندوات توعية بنوادى المرأة وزيارات منزلية لزيادة عدد المنتفعات بخدمات تنظيم الأسرة، وكذلك العمل على دمج القضايا السكانية فى العملية التعليمية فى نوعياتها المختلفة بتنفيذ ندوات بالمدارس الثانوية العامة والفنية للتوعية بالمفاهيم الصحية والدينية والمهارات الأساسية وعقد ندوات ولقاءات بالكنائس والمساجد للتوعية بخطورة المشكلة السكانية.

وأكد أن هناك تعاون بين المجلس والمديريات الصحية ومجالس المدن والأوقاف والكنيسة وجمعيات المجتمع المدنى للتوعية بأهمية التنظيم الأسرى من خلال توفير كافة الخدمات التى تتناسب مع الزيادة السكانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة