القدس لنا.. الغضب يجتاح مواقع التواصل بعد قرار ترامب نقل السفارة الأمريكية.. على الجفرى: يعطى قبلة الحياة لنظرية القاعدة.. وساويرس: يعرض مبادرة السلام للخطر.. وهاشتاج "عاصمة فلسطين الأبدية" يتصدر "تويتر" عالميا

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 02:00 م
القدس لنا.. الغضب يجتاح مواقع التواصل بعد قرار ترامب نقل السفارة الأمريكية.. على الجفرى: يعطى قبلة الحياة لنظرية القاعدة.. وساويرس: يعرض مبادرة السلام للخطر.. وهاشتاج "عاصمة فلسطين الأبدية" يتصدر "تويتر" عالميا ترامب والقدس
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى فى عدد من الدول العربية والعالم جميعا غضباً فى ظل توقعات حول قرب إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بعد إعلانه نقل السفارة الأمريكية بالقدس.

 

وعبر عدد من المشاهير والمدونين العرب، عن غضبهم لهذا التصرف، مؤكدين أن الأمر يعقد عملية السلام بالشرق الأوسط، ولن يمر بهذه السهولة.

 

كتب رجل الأعمال نجيب ساويرس تغريدة على "تويتر" قال فيها: "كما لو كان العالم بحاجة لأزمة أخرى.. الرئيس ترامب يعتزم جعل القدس عاصمة لإسرائيل الأمر الذى يعرض مبادرة السلام للخطر".

 

ساويرس
ساويرس

 

كما قال المحامى الدولى خالد ابو بكر، عبر حسابه بموقع "تويتر": "إلى إخواننا فى فلسطين: العرب آخرهم دبلوماسية وهاشتاج توكلوا على الله ، أنتم تعلمون تماما ماذا ستفعلون مع العدو الذى احتل أرضكم".

خالد ابو بكر
خالد ابو بكر

 

ومن جانبه كتب مصطفى بكرى: "نيران الغضب قادمة من كل مكان، القدس عروس عروبتنا، وإذا فرطنا فيها فرطنا فى شرفنا وكرامتنا، القرار الأمريكى لن يمر إلا على جثثنا.. شعب الجبارين ومن خلفه ابناء الأمة سيشعلونها حربا ضد الأمريكان والصهاينة، أولى الخطوات، إلغاء اتفاقية أوسلو، وسحب اعتراف منظمة التحرير بالكيان الصهيونى وطرد السفراء الصهاينة من بلداننا، وتجميد العلاقات مع أمريكا".

مصطفى بكرى
مصطفى بكرى

 

ووجه رجل الأعمال الإمارتى خلف الحبتور، رسالة للرئيس الامريكى عبر حسابه بموقع "تويتر"، قائلا :"أدعو الرئيس #ترامب @realDonaldTrump للتريث قبل الاستعجال في نقل السفارة الأمريكية الى #القدس، فتداعيات هذا القرار ستكون المزيد من المشاكل التي نحن بغنى عنها. الأفضل هو العمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية، وذلك سيشكل نجاح أهم للرئيس ترامب وإدارته".

ومن جانبه كتب المعلق الجزائرى الشهير حافظ دراجى :"ندعوا الفلسطينيين للتضامن معنا!! إصرار الرئيس الأمريكي على نقل سفارة بلاده إلى القدس فيه استفزاز لمشاعر المسلمين واحتقار للقادة العرب و إصرار على إشعال المنطقة".

حافظ دراجى
حافظ دراجى

 

فيما كتب الداعية الإسلامى الحبيب على الجفرى، عبر حسابه بموقع "تويتر" :"هل تدرك إدارة الرئيس ترامب أن نقل السفارة الأميركية إلى القدس يعطي قبلة الحياة لنظرية تنظيم "القاعدة" الخاطئة التي تقول: "إن استهداف الشعب الأمريكي ومصالح دولتهم يُعد من النضال المشروع لنصرة القضية الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني"؟!".

على الجفرى
على الجفرى

 

فيما قالت الكاتبة الإماراتية مريم الكعبى :"هدية الاقتتال العربي العربي والصراعات الدموية التي غرقنا فيها، والخريف العبري الذي صنعناه  وعد بلفور العصر الحديث وعد ترامب بجعل القدس عاصمة لإسرائيل، نهاية الحكاية أم بدايتها؟".

مريم الكعبى
مريم الكعبى

 

فيما عبر الفنان الأردنى منذر رياحنة، عن تضامنه مع القضية الفلسطين، معلنا رفضه الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، عبر حسابه بموقع "تويتر"، حيث نشر صورة للقدس، مصحوبة يتعليق :" القدس لنا".

منذر ريحانة
منذر ريحانة

 

وأحتل هاشتاج "القدس عاصمة فلسطين الأبدية" صدارة قامة الاكثر تداولا عالميا بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، للتأكيد على الرفض الكبير لقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وعزمه إعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

التريند العالمى
التريند العالمى

 

وأبدى المغردون عبر الهاشتاج غضبهم من قرار الرئيس الأمريكى، مؤكدين أنه يعزز من تصاعد الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، ولا يؤدى إلا لمزيد من الغضب الجارف داخل كل مواطن بالشرق الأوسط جميعا.

التعليقات على الهاشتاج
التعليقات على الهاشتاج

 

وكتبت دنيا :" حتى لو اعلن ترمب ان القدس عاصمة اسرائيل  لا فائده من هذا الاعلان كلنا نعلم علم اليقين ان القدس ستبقى دوماً عاصمة لفلسطين و ستبقى في قلب كل عربي شريف حتى يرث الله الارض و من عليها"، كما كتب حساب بأسم ولد الديرة :" عاصمة فلسطين الابديه وفي قلوب ووجدان المسلمين في مشارق الارض ومغاربها وسوف تعود يوماً رغم انف من أبى".

فيما كتب عزوز :" مهما حاولوا تهويد القدس ستبقى عربية، و أول القبلتين ومسرى نبينا وخاتم الأنبياء  القدس حره عربية حتما ( ستنهض )"، وقال خالد :" ستبقى القدس عامره بالمسلمين رغم انف اليهود".

Capture
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة