أيمن أبو العلا: قرار ترامب بنقل السفارة للقدس ينهى عملية السلام إلى الابد

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 10:42 م
أيمن أبو العلا: قرار ترامب بنقل السفارة للقدس ينهى عملية السلام إلى الابد أيمن ابو العلا عضو مجلس النواب
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن أبوالعلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن قرار الرئيس الامريكى ترامب بشأن نقل بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس العربية، مؤكدا أنها خطوة تنم عن قرار غير مدروس العواقب ينهى عملية السلام فى المنطقة إلى الأبد ، مضيفا:" لن نقبل بهذا القرار والآثار التى تترتب عليه".

وأضاف أبوالعلا، فى بيان صحفى له اليوم، أن هذا القرار سيخلق حالة من عدم الاستقرار فى الشرق الأوسط ويؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين فى العالم لاعتبار القدس مدينة مقدسة لدى كل الشعوب العربية والإسلامية، لافتا إلى أن نقل السفارة الأمريكية يعد خرقا للقانون الدولى ويدخل المنطقة فى نفق مظلم الفترة المقبلة .

وشدد النائب على أن موقف مصر الراسخ تجاه القضية الفلسطينية لن يتغير رغم هذا القرار، وأنه لايمكن القبول بدولة فلسطينية بدون القدس الشرقية.

كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قد قرر نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، فى خطوة من شأنها تأجيج الصراع العربى ـ الإسرائيلى، وعرقلة آمال استئناف مفاوضات السلام ، كما أعلن الرئيس الأمريكى الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل فى خطوة جديدة تعرقل مسار عملية السلام بين الفلسطينيين والحكومة الإسرائيلية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الحليم

احمد عبد الله

يا اخونا احنا قلنا قبل ذلك تحلفو مع الدول الشريفة.وليس مع الدول التى لها الف وجه ووجه. مثل المرأة اللعوب.تحلفو مع دول الشرق .عليكم بالاتجاهةشرقا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة