أحمد مراد يتناول الأفلام الغامضة على "إينرجي"

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 03:30 م
أحمد مراد يتناول الأفلام الغامضة على "إينرجي" أحمد مراد
كتب - هانى عزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول السيناريست أحمد مراد، الأفلام الغامضة وغير المفهومة، في حلقة اليوم من برنامجه "ليل داخلي" على راديو "إينرجي"، وقال إن أفلام المخرج يوسف شاهين ينعتها البعض بأنها غير واضحة، ثم نجد "شاهين" واحدا من أهم المخرجين في مصر، وأفلامه تصنف من أفضل الأفلام في تاريخ السينما المصرية والعربية.

وأضاف مراد أن فيلم "دافينشي كود" يحكي جريمة قتل في متحف "اللوفر" وكل الإشارات تقول بأن السر يكمن في لوحة لـ"دافنشي"، ناصحا المستمعين بمشاهدة الفيلم.

 


مشهد من فيلم إسكندرية ليه


وأوضح أنه لا توجد أفلام معقدة وإنما عادات المشاهدة لدينا صارت "كسولة" فالمشاهد يرغب في صب أحداث الفيلم في عينيه وأذنيه، بينما الأصح أن يتلقى الشخص الفيلم أو الكتاب بالتفكير وطرح الأسئلة.

وتناول مراد أيضا فيلم "ميمنتو" للمخرج كريستوفر نولان، والذي يحكي قصة شخص يحقق في جريمة قتل زوجته، ثم يتعرض لضربة تفقده الذاكرة فيبدأ في كتابة كل ما يقابله على جسده كي يحدد من معه ومن ضده.

وأردف أن جيم كاري بدأ مشواره الفني بصعوبة شديدة، ثم انفجر بعد ذلك مخرجا طاقة كوميدية لا تقارن، قبل أن يقرر التحول إلى الأفلام الغامضة والنفسية، ثم لعب بطولة فيلم غريب شكل نقلة في حياته هو eternal sunshine of the spotless mind.


أحمد مراد

وشدد مراد على ضرورة التعامل مع الأفلام بهدوء وتركيز، فهي ليست وجبة سريعة تؤكل وتهضم في وقت قصير، وتناول فيلم "إسكندرية ليه"، الذي يحكي قصة من شبابه من خلال البطل يحيى الذي أحب فتاة يهودية، وقدم رؤية للمجتمع المصري فضلا عن ما يقدمه من أفكار سياسية.

وأسهب مراد أنه بعض 3 سنوات من "إسكندرية ليه" أصدر شاهين فيلم "حدوتة مصرية" الذي يحكي قصة جراحة قلب بطلها نور الشريف، وقال إن فيلم "اليوم السادس" ليوسف شاهين الصادر عام 1986 واستعان فيه بالفنانة الكبيرة داليدا، التي تصارع لمدة 6 أيام لإنقاذ ابنها من وباء الكوليرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة