خالد صلاح

وزارة المالية: 1.5 مليار جنيه زيادة فى مخصصات العلاج على نفقة الدولة (صور)

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 01:18 م
وزارة المالية: 1.5 مليار جنيه زيادة فى مخصصات العلاج على نفقة الدولة (صور) النائبة ميرفت ألكسان عضو لجنة الخطة والموازنة


كتب عبد اللطيف صبح - تصوير حازم عبد الصمد

قال محمد عبد الفتاح رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة بوزارة المالية أن مخصصات العلاج على نفقة الدولة بموازنة وزارة الصحة ارتفعت من 3.1 مليار جنيه إلى 4.6 مليار جنيه خلال العام المالى الجارى بزيادة قدرها 1.5 مليار جنيه.

 

وردت عليه النائبة ميرفت ألكسان عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب مطالبة بأن تكون الزيادة فعلية وليست دفترية، لافتة إلى أن هذه الزيادة ناتجة عن فروق أسعار العملات وليست زيادة فى عدد المتلقين للعلاج على نفقة الدولة.

 

ومن ناحيته قال المهندس ياسر عمر شيبة وكيل لجنة الخطة أن مخصصات العلاج على نفقة الدولة يجب أن تصل إلى 6 مليارات جنيه رغم أنه غير كاف، لافتا إلى وجود مستحقات متأخرة على الحكومة لصالح المستشفيات فى العلاج على نفقة الدولة.

 

كما أعرب وكيل لجنة الخطة والموازنة عن أمله فى أن تذهب مخصصات العلاج على نفقة الدولة لصالح علاج المواطنين فقط وألا يتم توجيهها لأى أوجه صرف أخرى، موجها الشكر لوزارة المالية على انتظامها فى التمويل الذى يسير بمعدل معقول.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لمتابعة توصيات اللجنة بشأن الموازنة العامة للدولة عن العام المالى 2017\2018، فيما يتعلق بموازنة وزارة الصحة بزيادة دعم الأدوية والأبان بمبلغ 400 مليون جنيه، وزيادة بند العلاج على نفقة الدولة بمقدرار 600 مليون جنيه، والمنعقد الآن برئاسة المهندس ياسر عمر شيبة.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة