صور.. 6 معلومات لا تفوتك عن ملعب افتتاح كأس العالم للأندية

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 10:29 ص
صور.. 6 معلومات لا تفوتك عن ملعب افتتاح كأس العالم للأندية ملعب هزاع بن زايد
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون ملعب "هزاع بن زايد" مسرحاً للمباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية، والتى تجمع بين الجزيرة الإماراتى وأوكلاند سيتى النيوزيلندى، فى السابعة مساء اليوم.

تستضيف الإمارات خلال الفترة من 6 – 16 ديسمبر الجارى فعاليات النسخة الـ14 من بطولة كأس العالم للأندية،  بمشاركة 7 أندية هى الجزيرة (الإمارات)، الوداد البيضاوى (المغرب)، ريال مدريد (إسبانيا)، باتشوكا (المكسيك)، أوكلاند سيتى (نيوزيلندا)، أوراوا (اليابان)، وجريميو ( البرازيل).

التقرير التالي يستعرض أبرز الحقائق عن الملعب الذى يستضيف مباراة الافتتاح فى بطولة كأس العالم للأندية بين الجزيرة الإماراتى وأوكلاند سيتى النيوزيلندى..

أولاً: يعد من أحدث الملاعب فى الامارات والأكثر تطوراً على صعيد الملاعب العربية، والذى بلغت تكاليف تشييده 145 مليون يورو، فى الوقت الذى أستغرق فيه مدة البناء نحو 17 شهراً.

ملعب هزاع بن زايد
ملعب هزاع بن زايد

ثانياً: تم اختياره عام 2014 أجمل ملاعب كرة القدم فى العالم، من بين 31 ملعبا من قارات العالم، وتفوق ملعب نادى العين الإماراتى على كل من ملعب "آرينا دا أمازونيا" الذى حل فى المرتبة الثانية، وعلى ملعب "سنغافورة الوطني" الذى حل فى المركز الثالث.

ثالثاً: تبلغ مساحته 45 ألف متر مربع، ويتسع لـ25 ألف متفرج، وتم افتتاحه يوم 24 يناير من نفس العام، بمباراة ودية جمعت مانشستر سيتى الإنجليزى والعين الإماراتى.

ملعب هزاع بن زايد معقل العين الاماراتي
ملعب هزاع بن زايد معقل العين الإماراتي

رابعاً: يقع الملعب فى أحد أهم أحياء مدينة "العين"، وهى منطقة "الطويّة"، علماً بأن تصميم الملعب مستوحى من أشجار النخيل، لاسيما أنه يوفر عامل الظل للجماهير المتواجدة فى المدرجات على مدار العام.

خامساً: يتمتع بالعديد من المميزات، أبرزها تواجد مناطق مخصصة لانتظار السيارات تصل سعتها إلى 3000 سيارة، وكذلك مناطق خاصة بالعائلات والسيدات، وبعض المرافق المخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة.

ملعب هزاع بن زايد من الخارج
ملعب هزاع بن زايد من الخارج

سادساً: من أبرز المباريات الودية التى أقيمت بملعب "هزاع بن زايد"، اللقاء الذى جمع بين فريقى العين الاماراتى ومانشستر سيتى الإنجليزى، يوم 15 مايو 2014، والذى انتهى بفوز المان سيتى بثلاثية نظيفة.

وكذلك مباراة كأس السوبر المصرى التى جمعت بين فريقى الأهلى والزمالك فى أكتوبر 2015، والتى انتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

كما سبق واستضاف الملعب ذاته فى مايو 2016، المباراة الودية التى جمعت بين فريقى الأهلى وروما الايطالى، وكان محمد صلاح المحترف حالياً فى صفوف ليفربول الانجليزي، يلعب مع روما فى ذلك الوقت، والتى انتهت بفوز الاهلى بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة