صور.. العالم هذا الصباح.. إصابة 50 شخصا فى تصادم قطارين بألمانيا.. الحرائق تدمر المنازل وتجبر آلاف على النزوح من كاليفورنيا.. الأمم المتحدة تسرع وتيرة إجلاء المهاجرين من ليبيا.. ونيجيريا تعيد 150مواطنا لأراضيها

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. إصابة 50 شخصا فى تصادم قطارين بألمانيا.. الحرائق تدمر المنازل وتجبر آلاف على النزوح من كاليفورنيا.. الأمم المتحدة تسرع وتيرة إجلاء المهاجرين من ليبيا.. ونيجيريا تعيد 150مواطنا لأراضيها إعادة المهاجرين إلى بلدانهم ـ تصادم قطارين ـ حرائق غابات
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استيقظ العالم اليوم على بعض الكوارث من تصادم وحرائق وقعت فى بقاع متفرقة، ولنبدأ من ألمانيا، حيث تصادم قطارين قرب مدينة دوسلدورف، مما أدى إلى إصابة نحو خمسين شخصا، أما فى أمريكا، لليوم الثانى على التوالى تجتاح النيران الغابات فى ولاية كاليفورنيا مما تسبب فى تدمير العديد من المنازل، ومن تصادم القطارات وحرائق الغابات إلى أخبار المهاجرين، ففى ليبيا، الأمم المتحدة تسارع فى وتيرة إعادة المهاجرين إلى بلدانهم، حيث تستهدف إجلاء ما يصل إلى 15 ألفا هذا الشهر.. وفى العالم هذا الصباح نستعرض باقى التفاصيل:- 

إصابة 50 شخصا فى حادث تصادم قطارين بألمانيا..

قال متحدث باسم إدارة الإطفاء والشرطة الألمانية، إن عدة أشخاص أصيبوا فى حادث تصادم قطارين قرب مدينة دوسلدورف.

وقالت شركة السكك الحديدية "دويتشه بان" إن قطار ركاب لشركة ناشيونال اكسبريس اصطدم بقطار بضائع لشركة دى.بى كارجو فى بلدة ميربوش.

وقالت إدارة الإطفاء فى ميربوش، إن ما يصل إلى 150 راكبا كانوا فى القطار وإن خمسة أشخاص أصيبوا بجروح.

وكان متحدث باسم الشرطة قد قال فى وقت سابق لمحطة (أيه.أر.دي) إن نحو 50 شخصا أصيبوا فى الحادث.

الحماية المدنية في محيط الحادث
الحماية المدنية فى محيط الحادث

 

الشرطة في محيط الحادث
الشرطة فى محيط الحادث

 

القطاريين المتصادميين
اتصادم القطارين

 

القوات في محيط الحادث
القوات فى محيط الحادث

 

تحطم القطار
تحطم القطار

 

تصادم القطار
تصادم القطار

 

تصادم قطارين في ألمانيا
تصادم قطارين فى ألمانيا

 

جانب من التصادم
جانب من التصادم

 

خروج القطار عن مساره
خروج القطار عن مساره

 

فحص القطار
فحص القطار

 

قطار ألمانيا المحطم
قطار ألمانيا المحطم

 

قطار ألمانيا
قطار ألمانيا

نيجيريا تعيد مواطنيها المهاجرين من ليبيا..
 

فرحة المهاجرين بعودتهم.. أعادت السلطات النيجيرية، ليلة الأربعاء، أكثر من 150 شخصا من رعاياها الذين هاجروا بطريقة غير شرعية إلى ليبيا قاصدين البر الآمن فى أوروبا.

ويفر مئات الأفارقة من بلدانهم، قاصدين أوروبا، بعيد عن الفقر والحروب والعنف الذى ينفذه الجماعات المسلحة والطائفية فى أفريقيا مثل بوكو حرام، وجيش الرب .

وتكثف المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة وتيرة إعادة المهاجرين إلى بلدانهم من ليبيا وتستهدف إجلاء ما يصل إلى 15 ألفا فى الشهر الأخير من العام.

إسعاف المهاجرين
إسعاف المهاجرين

 

تسجيل الأسماء
تسجيل الأسماء

 

تقييد الأسماء
تقييد الأسماء

 

سيدة مهاجرة
سيدة مهاجرة

 

طابور المهاجرين
طابور المهاجرين

 

فتاة تبتسم بعد عودتها لبلادها
فتاة تبتسم بعد عودتها لبلادها

 

فتاة مهاجرة
فتاة مهاجرة

 

نقل أمتعة المهاجرين
نقل أمتعة المهاجرين

 

وصول المهاجرين لبلادهم
وصول المهاجرين لبلادهم

لليوم الثانى على التوالى استمرار الحرائق فى كاليفورنيا..

حرائق الغابات تدمر المبانى.. تستمر لليوم الثانى على التوالى، حرائق الغابات فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، والتى تسببت فى تدمير العديد من المبانى، وبدأت الاثنين الماضى.

وفى وقت سابق أخطرت السلطات فى الولاية، أكثر من 600 أسرة من مقاطعة فينتورا التى تبعد نحو 115 كيلومترا شمال غربى لوس أنجليس بضرورة الرحيل بعدما امتد حريق غابات يعرف باسم توماس فاير ويغطى مساحة خمسة آلاف فدان إلى منطقة شجيرات يابسة.

وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية إن رياحا تصل سرعتها إلى 115 كيلومترا فى الساعة تؤجج الحريق، ومن المتوقع أن تستمر الرياح مصحوبة بانخفاض فى نسبة الرطوبة طوال الأسبوع.

الحرائق في مقاطعة فينتورا
الحرائق فى مقاطعة فينتورا

 

تصاعد الدخان
تصاعد الدخان

 

جانب من الحريق
جانب من الحريق

 

حرائق الغابات في كاليفورنيا
حرائق الغابات في كاليفورنيا

 

حرائق خلف الأنوار
حرائق خلف الأنوار

 

حرائق في كاليفورنيا
حرائق في كاليفورنيا

الأمم المتحدة تسرع وتيرة إعادة المهاجرين إلى أوطانهم من ليبيا..

بعد تضخم الأعداد فى مراكز الاحتجاز.. تكثف المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة وتيرة إعادة المهاجرين إلى بلدانهم من ليبيا وتستهدف إجلاء ما يصل إلى 15 ألفا فى الشهر الأخير من العام.

وتسريع إعادة المهاجرين محاولة لتخفيف الزحام الشديد فى مراكز الاحتجاز حيث تضخمت الأعداد بعدما توقفت إلى حد بعيد هذا العام رحلات القوارب إلى إيطاليا من صبراتة مركز تهريب المهاجرين فى ليبيا.

ويأتى أيضا بعد تقرير لمحطة (سي.إن.إن) يظهر بيع مهاجرين للعمل كعبيد فى ليبيا فيما أثار انتقادات دولية ودعوات لإتاحة مرور آمن للمهاجرين.

ونقلت المنظمة الدولية للهجرة بالفعل أكثر من 14500 مهاجر إلى بلدانهم الأصلية حتى الآن هذا العام فى إطار برنامج للعودة الطوعية. وشهدت نيجيريا وغينيا وجامبيا ومالى والسنغال أعلى أرقام للعائدين.

وزادت تدفقات المهاجرين عبر ليبيا منذ 2014 حيث عبر أكثر من 600 ألف البحر المتوسط إلى إيطاليا خلال السنوات الثلاث الماضية. لكن رحلات القوارب من ساحل ليبيا تراجعت بشدة فى يوليو تموز عندما بدأت جماعات مسلحة فى صبراتة منع القوارب من المغادرة.

وبعد اشتباكات فى المدينة الواقعة فى غرب البلاد فى سبتمبر أيلول اتضح وجود آلاف المهاجرين المحتجزين قرب الساحل وجرى نقلهم إلى مراكز احتجاز تحت السيطرة الشكلية للحكومة المدعومة من الأمم المتحدة فى طرابلس.

وزادت أعداد المهاجرين فى حوالى 16 مركزا إلى قرابة 20 ألفا من 5000-7000 فى السابق فيما تسبب فى تفاقم الأوضاع السيئة بالفعل.

وقال أشرف حسن رئيس برنامج المنظمة الدولية للهجرة لإعادة المهاجرين إلى بلدانهم "نلاحظ تزايدا فى عدد المهاجرين الراغبين فى العودة إلى وطنهم ولاسيما بعد ما حدث فى صبراتة.. الأمر كله متعلق بصبراتة".

وفى أعقاب تقرير (سي.إن.إن) وزيارة قام بها الاتحاد الأفريقى إلى ليبيا بدأت بعض الدول للمرة الأولى فى قبول رحلات جوية تعيد المهاجرين من ليبيا.

وقال حسن إن المنظمة الدولية للهجرة قلصت إجراءات فحص المهاجرين وتركز على العمل على ضمان عدم تعرض المهاجرين للمخاطر إذا عادوا.

وتأمل المنظمة فى انطلاق ثلاث رحلات جوية يوميا بحلول 11 ديسمبر على أن يرتفع العدد إلى خمس رحلات بحلول 15 ديسمبر.

وتم نقل قرابة 400 مهاجر أمس الثلاثاء إلى بلدهم نيجيريا على متن رحلتين من العاصمة طرابلس ومدينة مصراتة فى غرب ليبيا.

انتظار دور الترحيل
انتظار دور الترحيل

 

سيدة تحمل طفلها
سيدة تحمل طفلها

 

سيدة مهاجرة
سيدة مهاجرة

 

طائرة نقل المهاجرين
طائرة نقل المهاجرين

 

مهاجرين أفارقة
مهاجرين أفارقة

 

مهاجرين في ليبيا
مهاجرين فى ليبيا

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة