خالد صلاح

"خارجية البرلمان": نقل السفارة الأمريكية للقدس سيؤدى لمزيد من التوتر فى المنطقة

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 07:00 ص
"خارجية البرلمان": نقل السفارة الأمريكية للقدس سيؤدى لمزيد من التوتر فى المنطقة طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب


كتب مصطفى السيد

وصف طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، عزم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية للقدس، بالتصرف الذى سيؤدى إلى زيادة التوتر بالمنطقة العربية، مؤكدًا أن هذا التصرف يؤجج المشاعر العربية ولا يخدم قضية حل الدولتين.

 

وأوضح "رضوان"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن عزم الإدارة الأمريكية نقل سفارتها للقدس مخالف لما جاء فى اتفاقية الأمم المتحدة، وإقامته دولتين عاصمتها القدس، مشدداً على أن هذا الإجراء سيزيد من التوترات والاضطرابات فى المنطقة.

 

وشدد رئيس لجنة الشئون الخارجية على ضرورة وجود موقف حازم عربى تجاه هذا الإجراء عبر جامعة الدول العربية.

 

كان محمود عباس أبو مازن الرئيس الفلسطينى، حث بابا الفاتيكان والرئيسين الروسى والفرنسى والعاهل الأردنى على التدخل لمواجهة خطة ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

 

وناشد الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن قادة العالم التدخل للحول دون تطبيق خطة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل السفارة للقدس.





التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هيدرا

.....................

وهو المطلوب تنفيذه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة