المالية: 85 مليار جنيه عجز الموازنة العامة للدولة خلال 3 أشهر

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 01:32 م
المالية: 85 مليار جنيه عجز الموازنة العامة للدولة خلال 3 أشهر عمرو الجارحى وزير المالية
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلنت وزارة المالية، اليوم الأربعاء، عن أن المؤشرات المالية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر من السنة المالية الحالية 2017 – 2018 تشير إلى تحقيق عجز الموازنة العامة للدولة نحو 85.3 مليار جنيه، بنسبة 2% من الناتج المحلى الإجمالى، مقابل 76.8 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام المالى السابق بنسبة 2.2% من الناتج المحلى الإجمالى.
 
ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز فى الموازنة العامة للدولة، للعام المالى الجارى 370 مليار جنيه، ويتم تمويله عن طريق طرح البنك المركزى لأذون وسندات خزانة، أدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Masrawy

مش فاهم

يعني كل الزيادات في اسعار البنزين والمياه والكهرباء والضريبة المضافة والضرائب الخ الخ الخ الخ ومافيش فايدة يبقى الغلط فين

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

الدولة تنفذ مشاريع كثيرة وباقي الكثير من المشاكل لم تحل لكن ماذا تفعل الدول الأخرى

العديد من الدول تعتمد على نظام ضرائبي عادل وهي الضرائب التصاعدية وضريبة الربح العقاري وهي نسبة 25% على كل مكسب من بيع شقة أو عقار أو أرض فضاء أو فيلا وتكون بأثر رجعي ولا إستثناءات على الإطلاق.. يجب فرض ضرائب بيئة على كل سيارات النقل العتيقة والجديدة ذات السعة المحركية الكبيرة كما تفعل معظم الدول وهذا لن يضر الفقراء ولا متوسطي الدخل ويمكن أن ينهي عجز الميزانية.

عدد الردود 0

بواسطة:

.

معنى ذلك ان الملف المالى والاقتصادى يدار.....بالفهلوه

😎 مشمش 😎

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

يعم ارحمنا من طلعتك البهية

انتا عمرك ماطلعت بتصريح مفرح ولا قرار جيد 85 مليار عجز فى 3 شهور طمنتنا يعنى نضرب 85 مليار فى اربعة امال انتا بتعمل ايه معقول بعد الفلوس اللى بتاخدوها من الشعب فى صورة ضرائب ورسوم يبقا فى عجز بالطريقة دى طيب نعمل ايه احنا بقا كشعب متاخدو المرتبات وتصرفو علينا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة