خالد صلاح

"التوفيق للتأجير التمويلى" تتقدم بمستندات طرحها بالبورصة

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 06:00 ص
"التوفيق للتأجير التمويلى" تتقدم بمستندات طرحها بالبورصة البورصة المصرية


كتب هانى الحوتى
إضافة تعليق

تقدمت شركة التوفيق للتأجير التمويلى، بمستندات طرح نسبة 24% من حصتها بالبورصة المصرية إلى الهيئة العامة للرقابة المالية، وفقا لقواعد القيد الجديدة.

قررت إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، تشكيل لجنة برئاسة الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة، تختص بتلقى طلبات تسجيل الشركات الراغبة بالقيد بالبورصة المصرية، وذلك فى إطار الجهود التى تبذلها الهيئة فى سبيل تسريع الإجراءات، واختصار الخطوات المطلوبة لطرح أسهم الشركات فى البورصة المصرية، وتطبيقا للممارسات الدولية المطبقة فى الجهات الرقابية المناظرة للأسواق المالية فى عديد من دول العالم.

وقال مصدر بالهيئة العامة للرقابة المالية، أن اللجنة العليا المشكلة تضم عددا من قيادات إدارات الهيئة على رأسهم الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة ونائبه المستشار خالد النشار، ورؤساء قطاعات التمويل والتقارير المالية والرقابة على التداول والحوكمة، كما تضم 3 أعضاء بالأمانة الفنية، مضيفا أن مهمة اللجنة تلقى طلبات الشركات الراغبة فى القيد بالبورصة وسرعة إنهاء تجهيزها قبل القيد.

وأوضح المصدر، لـ"اليوم السابع"، أن القواعد الجديدة للقيد بالبورصة، استحدثت خطوة لتسجيل الشركات بالهيئة قبل قيدها بالبورصة، مضيفا أن التسجيل سوف يتضمن استيفاء متطلبات تحديد القيمة العادلة واعتماد نشرة الطرح أو نموذج الإفصاح بغرض الطرح بحسب الأحوال قبل قيد أوراقها بالبورصة المصرية.

وأضاف أن إلزام الرقابة المالية فى قراراها البت فى طلبات الشركات خلال 15 يوما من استيفاء أوراقها، وضعها تحت ضغط سرعة إنجاز كافة الخطوات السابقة فى مدة قصيرة، ولذا تم تشكيل اللجنة عليا تضم فى عضويتها عدداً من أفضل قيادات الهيئة، كما يجرى حاليا إعادة هيكلة داخلية بين إدارات الهيئة لزيادة العاملين بإدارة التمويل المختصة بنسبة كبيرة بتنفيذ القواعد الجديدة للقيد، وتعيين آخرين جدد.

وأظهرت البيانات المالية المجمعة لشركة التوفيق للتأجير التمويلى (ATLC)، تراجع أرباح الربع الأول من عام 2017 بنسبة 13.45%، مقارنةً بأرباحها فى الفترة ذاتها من عام 2016.

وبلغت أرباح الفترة نحو 15.65 مليون جنيه، مقابل ربح قدره 18.08 مليون جنيه للربع الأول من العام الماضى.

كما أشارت الشركة إلى تراجع أرباحها غير المجمعة بنحو 24.67%؛ إلى 15.07 مليون جنيه، مقارنة بربح قيمته 12.09 مليون جنيه خلال فترتى المقارنة.

وسجلت الشركة أرباحاً مجمعة فى الربع الرابع من عام 2016؛ بواقع 13.38 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 8.24 مليون جنيه للربع الرابع من عام 2015، بزيادة نسبتها 62.37%.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة