وزير التعليم العالى يفتتح المؤتمر الدولى لعلاج جذور الأسنان بمشاركة 120خبيرا

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 10:24 م
وزير التعليم العالى يفتتح المؤتمر الدولى لعلاج جذور الأسنان بمشاركة 120خبيرا وزير التعليم العالى خلال فعاليات المؤتمر
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولى الخامس للمعالجة اللبية (علاج جذور الأسنان) بأحد فنادق القاهرة، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى لفيف من كبار أساتذة طب الأسنان فى مصر والعالم وسوف يتم تكريم رؤساء الجمعيات العربية ورواد علاج جذور الأسنان من أساتذة الجامعات المصرية المختلفة خلاله.

 

وتبدأ غدا الأربعاء، فعاليات الدورة الخامسة لمؤتمر الجمعية العربية للمعالجة اللبية بمشاركة أكثر من ألفى طبيب أسنان من مصر ومختلف دول العالم وبمشاركة كبريات الشركات العالمية، والتى تعرض كل ما هو جديد فى هذا التخصص. وتمتد فعاليات المؤتمر لمدة ستة أيام من الثلاثاء إلى الأحد القادم.

 

 وأكد الدكتور احمد عبد الرحمن أمين عام المؤتمر، على أن مؤتمر الجمعية العربية للمعالجة اللبية(معالجة جذور الأسنان) يعقد كل عاميين فى أحد البلاد العربية، حيث تم عقده من قبل فى الاْردن، الإمارات، لبنان، وتونس وفى نسخته الخامسة يتم عقده فى مصر.

 

وأضاف الأمين العام للمؤتمر، أن هذا المؤتمر فى نسخته الخامسة يعد الأكبر فى الشرق الأوسط من حيث عدد المحاضرين الذى يبلغ أكثر من 120 محاضرا والأوراق البحثية التى ستناقش مما جعله قبلة لكل المتخصصين فى هذا المجال من داخل وخارج العالم العربى.

 

كما يحاضر فى هذا المؤتمر 120 محاضرا دوليا من 24 دولة تضم كل من الولايات المتحدة الامريكية (13 محاضرا ) كندا (محاضرين ) ألمانيا (3 محاضريين) فرنسا (4 محاضريين) إيطاليا (3 محاضريين) اليونان (محاضر) بريطانيا (3 محاضريين) استراليا (محاضر) الهند (4 محاضريين) مالطا (محاضر) كوريا الجنوبية (محاضر) تركيا (محاضر) ليتوانيا (محاضر) نيبال (محاضر) جواتيمالا (محاضر) مصر (64 محاضر) الاْردن (7 محاضريين) السعودية (5 محاضريين) لبنان (4 محاضريين) تونس (3 محاضريين) الإمارات (2 محاضر) العراق (محاضر) سوريا (محاضر) والكويت (محاضر).

 

ويناقش فى هذا المؤتمر كل ما هو جديد فى عالم معالجة جذور الأسنان مثل استخدام الخلايا الجذعية فى إعادة إحياء لُب الأسنان واستخدام تكنولوجيا النانو فى علاج الجذور واستخدام التقنيات المتقدمة فى علاج الجذور وإعادة علاج الجذور وإعادة علاج الجذور الجراحى إضافة إلى العديد من الموضوعات الأخرى. كما يقام على هامش المؤتمر عشرون ورشة عمل لرفع مستوى المهارات المختلفة لمتخصصى علاج الجذور فى العالم العربى.

 

واختتم الدكتور أحمد عبد الرحمن حديثه، أن هذا المؤتمر فرصة لكل المهتمين بعلم علاج جذور الأسنان لمعرفة الجديد فى هذا التخصص على يد نخبة من أشهر المحاضرين على مستوى العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة