برعاية وزارة الهجرة..

مبادرة لإقامة معرض ديارنا للمنتجات السيناوية للنمسا وتخصيص عائده لقرية الروضة

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 10:45 ص
مبادرة لإقامة معرض ديارنا للمنتجات السيناوية للنمسا وتخصيص عائده لقرية الروضة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خالد حسين، رئيس النادى المصرى بالنمسا، حيث اقترح   المشاركة فى مبادرة الوزارة ، وطلب نقل  نموذج معرض ديارنا للمنتجات السيناوية للنمسا،  ليكون البداية لسلسلة معارض مصرية خارج مصر، ويخصص عائدها للمشروعات التنموية بالقرى التى تضررت من الأعمال الإرهابية.

ورحبت السفيرة نبيلة مكرم بطلب خالد حسين بنقل معرض ديارنا للمنتجات السيناوية للنمسا، وتخصص عائده لدعم الأسر السيناوية وخاصة السيدات ممن فقدن العائل عبر دعم مشروعات صندوق تحيا مصر المخصصة لتنمية شمال سيناء، ولصالح مشروعات التنمية فى بئر العبد وغيرها من المدن التى تعرضت للإرهاب الأسود، مؤكدة أنها تدعم أى أفكار ايجابية للمصريين فى الخارج، من شأنها مواجهة الإرهاب و الترويج للمشروعات الوطنية.

وفى إطار ذلك نظمت وزارة الهجرة  جولة بالمعرض لرؤية المنتجات والمشغولات اليدوية والتراثية، وخاصة المشغولات السيناوية التى قامت بها عدد ألف سيدة من جمعيات الأسر المنتجة بشمال سيناء.

 وقد افتتح معرض ديارنا  السبت الماضى، وفى أعقاب الهجوم الإرهابى الذى تعرض له أهالى قرية الروضة التابعة لبئر العبد شمال سيناء، مما جعل وزارة التضامن تخصص عوائد المعرض  لتطوير وتجهيز قرية الروضة وتوابعها في بئر العبد شمال سيناء.

وأشارت مكرم إلى أن نقل هذا المعرض وهذه المشغولات للنمسا من شأنه أن يظهر الصورة الحقيقية  للتراث والثقافة السيناوية والتى تؤكد دائما أن الإرهاب لن يؤثر فى ثقافتهم وسيظلوا يحاربونه بفنهم وثقافتهم، مؤكدة أن  وحدتنا ‏كفيلة بمواجهة الإرهاب الأعمى الذي لا يفرق بين مسجد أو كنيسة ‏‏.. مدني أو عسكري، بين رجل وطفل.‏‎ ‎

من جانبه، أعرب خالد حسين عن سعادته وفخره برؤيته لمثل هذه المنتجات والمشغولات التى تنم عن الثقافة المصرية الأصيلة، والتى ستكون إضافة قوية عند نقلها فى معرض يتم تنظيمه بالنمسا، ويخصص عائده لصالح مشروعات التنمية بالمناطق التى تتعرض للإرهاب الغشيم، موضحا أنه أقدم على هذه الفكرة لمساندة مصر فى مواجهتها للإرهاب الأسود، وفى محاولة لدعم مجهود الدولة المصرية ضد الإرهاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة