الرئيس الفلسطينى يستغيث بقادة العالم.. أبو مازن يدعو الفاتيكان للتدخل لمواجهة نقل سفارة أمريكا للقدس.. والسيسي: موقف مصر ثابت بشأن الحفاظ على الوضعية القانونية للقدس.. وبوتين: ندعم المطالب الفلسطينية المشروعة

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 08:20 م
الرئيس الفلسطينى يستغيث بقادة العالم.. أبو مازن يدعو الفاتيكان للتدخل لمواجهة نقل سفارة أمريكا للقدس.. والسيسي: موقف مصر ثابت بشأن الحفاظ على الوضعية القانونية للقدس.. وبوتين: ندعم المطالب الفلسطينية المشروعة ترامب والقدس
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد إبلاغ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الرئيس الفلسطينى محمود عباس نيتة نقل السفارة الأمريكية للقدس، لجأ الرئيس الفلسطينى لقادة العالم لمواجه هذا القرار.

محمود عباس ودونالد ترامب

أبو مازن يحث بابا الفاتيكان للتدخل لمواجهة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

حث محمود عباس أبو مازن الرئيس الفلسطينى، اليوم الثلاثاء بابا الفاتيكان والرئيسين الروسى والفرنسى والعاهل الأردنى على التدخل لمواجهة خطة ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وناشد الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن قادة العالم التدخل للحول دون تطبيق خطة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب نقل السفارة للقدس.

 

بابا الفاتيكان

السيسي يؤكد لترامب موقف مصر الثابت بشأن الحفاظ على الوضعية القانونية للقدس

وثقه منه فى موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه القضية الفلسطينية تلقي الرئيس السيسى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأنه تم خلال الاتصال تناول القرار المزمع اتخاذه من قبل الإدارة الأمريكية بشأن نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس، حيث أكد الرئيس على الموقف المصرى الثابت بشأن الحفاظ على الوضعية القانونية للقدس فى إطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة، مؤكداً ضرورة العمل على عدم تعقيد الوضع بالمنطقة من خلال اتخاذ إجراءات من شأنها تقويض فرص السلام فى الشرق الأوسط.

 

السيسي ودونالد ترامب

الكرملين: بوتين يبلغ عباس تأييده للمحادثات بشأن القدس

وأعلن الكرملين أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اتصل هاتفيا بالرئيس الفلسطينى محمود عباس ليبلغه تأييد روسيا لاستئناف المحادثات بين إسرائيل والسلطات الفلسطينية بما فى ذلك وضع القدس، ولم تتوافر تفاصيل أخرى بشأن هذه المسألة.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أبلغ عباس فى وقت سابق اليوم، الثلاثاء، بأنه يعتزم نقل السفارة الأمريكية فى إسرائيل إلى القدس وسط غضب متزايد عبر الشرق الأوسط ضد أى قرار أمريكى منفرد بشأن القدس.

الأردن: ترامب أبلغ الملك عبدالله الثانى خطته نقل السفارة الأمريكية للقدس

واستكمالا باتصالاته برؤساء الدول العربية، أبلغ الرئيس الامريكى دونالد ترامب الثلاثاء، العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى نيته المضى قدما فى نقل سفارة الولايات المتحدة فى إسرائيل إلى القدس، على ما افاد الديوان الملكى الأردنى فى بيان.

وبحسب البيان فان ترامب اتصل هاتفيا بالعاهل الأردنى مساء الثلاثاء حيث أطلعه "على نيته بالمضى قدما فى نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس"، وحذر الملك من جهته ترامب من "خطورة اتخاذ أى قرار خارج إطار حل شامل يحقق إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية" مؤكدا ان "القدس هى مفتاح تحقيق السلام والاستقرار فى المنطقة والعالم".

العاهل المغربى ينقل لترامب رفض 57 دولة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

بعث ‏العاهل المغربى محمد السادس، برسالة الى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ينقل له فيها رفض 57 دولة عربية وإسلامية، لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

الرئاسة الفلسطينية: عباس حذر ترامب من خطورة نقل السفارة الأمريكية للقدس

وفِى تحدى واضح ورغم الرفض العربى، قالت الرئاسة الفلسطينية، مساء اليوم، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أبلغ نظيره الفلسطينى محمود عباس فى مكالمة هاتفية نيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية فى بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الثلاثاء: "تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اتصالاً هاتفيا من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، حيث أطلع الرئيس، على نيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس"، مضيفة أن عباس "حذر من خطورة تداعيات مثل هذا القرار على عملية السلام والأمن والاستقرار فى المنطقة والعالم"









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

يد الله مع الجماعة

ومن يكبح جماح ترامب , واسرائيل وهم يرون العالم العربي والاسلامي في تفتت وتمزق وتفرق ويعادي بعضهم بعضا ويقاتل بعضهم بعضا ويكدون اذا كنا نحن لا نتراحم فمن سيرحمنا ايها النائمون افيقوا واعتصموا بحبل الله واتحدوا واجمعوا كلمتكم عندئذ لن ترهبكم اي قوة

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(((( أبك كألنساء ))))

...و...و أبك كالنساء على قدس لم تحافظ عليه كالرجال .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة