الأرصاد الجوية: نشاط الرياح غدًا يزيد من الشعور بالبرودة.. اضطراب الملاحة البحرية بالبحرين الأحمر والمتوسط.. درجات الحرارة تواصل الانخفاض والعظمى بالقاهرة 18.. وهطول أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 09:00 م
الأرصاد الجوية: نشاط الرياح غدًا يزيد من الشعور بالبرودة.. اضطراب الملاحة البحرية بالبحرين الأحمر والمتوسط.. درجات الحرارة تواصل الانخفاض والعظمى بالقاهرة 18.. وهطول أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى حالة الطقس - أرشيفية
وائل ربيعى – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنشط الرياح على معظم أنحاء الجمهورية غدا الأربعاء، حيث يتسبب نشاط الرياح فى زيادة الشعور ببرودة الجو خاصة مع الانخفاض الذى تشهده درجات الحرارة بداية من اليوم الثلاثاء وحتى آخر الأسبوع الجارى، وتشهد درجات الحرارة انخفاضا يصل إلى 7 درجات، مما يستدعى الحرص فى الملابس حسب تصريحات هيئة الأرصاد الجوية.

بداية حقيقية للبرد

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس الغد بداية حقيقية للبرد، مؤكدا أنه كلما اقتربنا من فصل الشتاء الذى من المقرر أن يبدأ جغرافيا يوم 21 ديسمبر الجارى، نجد هذا الانخفاض فى درجات الحرارة.

وأضاف عبد العال، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن يؤثر نشاط الرياح على تكون الشبورة المائية، وكذلك تشط الرياح على البحر المتوسط، مما يؤدى إلى الاضطراب الشديد فى الملاحة البحرية هناك.  

 

 

اضطراب حركة الملاحة

ونصح رئيس مجلس هيئة الأرصاد الجوية، بالاحتياط فى الملابس وارتداء الملابس الثقيلة بسبب انخفاض درجات الحرارة، وكذلك الابتعاد عن السفر فى وقت الشبورة المائية "الساعات المتأخرة من الليل والأولى فى صباح اليوم التالى، وكذلك طالب بتأجيل أعمال الملاحة البحرية والصيد خلال الثلاثة أيام المقبلة".

وأكد أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضا آخر غدا الأربعاء على كافة الأنحاء ليسود طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا بارد فى أول الليل شديد البرودة، موضحا أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة ويصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى محافظات الوجه البحرى والقاهرة، وتكون الأمطار متوسطة وغزيرة فى بعض المناطق مثل الإسكندرية.

وأكد مدير مركز التحاليل، أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على أغلب أنحاء الجمهورية مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس واضطراب شديد فى الملاحة البحرية على البحرين.  

أمطار على السواحل الشمالية تمد للقاهرة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يتوالى الانخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء غدا الأربعاء، ليسود طقس مائل للبرودة شمالا معتدل على شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى والقاهرة والرياح أغلبها شمالية غربية نشطة على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتؤدى إلى اضطراب شديد فى الملاحة البحرية فى البحرين الأبيض والمتوسط، وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 18درجة، والصغرى 14 درجة والإسكندرية 18 للعظمى والصغرى ١٢ ومطروح 12 للصغرى والعظمى 17

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، مضطربة جدا وارتفاع الموج به من 3 أمتار ونصف إلى 4 أمتار، وحالة الرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر مضطربة وارتفاع الموج به من مترين ونصف  إلى 3 أمتار ، أما حالة الرياح السطحية شمالية غربية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة