ارتفاع مقدمات وحدات الإسكان الاجتماعى يحرم المواطنين من استلام الشقق.. البنوك تطالب الحاجزين بـ40 ألف جنيه بخلاف الـ25 ألف السابقة.. والوزارة: بدء تسليم أول 10 آلاف شقة فى الإعلان الثامن الشهر المقبل

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 11:00 ص
ارتفاع مقدمات وحدات الإسكان الاجتماعى يحرم المواطنين من استلام الشقق.. البنوك تطالب الحاجزين بـ40 ألف جنيه بخلاف الـ25 ألف السابقة.. والوزارة: بدء تسليم أول 10 آلاف شقة فى الإعلان الثامن الشهر المقبل الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الجدل بين حاجزى الإعلان الثامن لمشروع الإسكان الاجتماعى الذى أعلنت عنه وزارة الإسكان، ومن المقرر أن يتم بدء تسليم أولى وحدات الإعلان الشهر المقبل، وذلك بعد مطالبة البنوك عدد من المواطنين الذين تم الاستعلام عنهم، بمبالغ مالية تصل لـ40 ألف جنيه، بخلاف ما تم دفعة من أقساط خلال الفترة الماضية والتى بلغت نحو 25 ألف جنيه، مما يؤدى إلى وصول مقدم الحجز لـ60 ألف جنيه.
 
 

مقدمات حجز وحدات الإسكان الاجتماعى

 
وقال على محمد، أحد حاجزى الإعلان الثامن لمشروع الإسكان الاجتماعى، أنه فوجىء بمطالبة بنك القاهرة بفرع مدينة 6 أكتوبر، بمبلغ 40 ألف جنيه، بخلاف المبالغ والأقساط التى سددها خلال الفترة الماضية، وهو ما يؤدى إلى وصول مقدم الحجز لأكثر من 50 ألف جنيه.
 
وأضاف  على، أن البنك منحه مهلة أسبوعين لسداد المبلغ، وفتح حساب تمهيدا لتوقيع العقود لتسليمة الوحدة السكنية الخاصة به، وفى حال عدم الالتزام بالمدة الزمنية سيتم إلغاء التخصيص.
 
وأشار إلى أن المبلغ المطلوب، يخالف ما نصت عليه وزارة الإسكان فى الإعلان عند طرح الوحدات للحجز، مؤكدا أن القسط الشهرى للوحدة يصل لـ700 جنيه.
 
وفى السياق ذاته، قال وائل عبد الرحمن، أحد الحاجزين، أن البنك الأهلى، طالبه بسداد مبلغ 38 ألف جينه، وفتح حساب به، لافتا إلى أنه سدد نحو 25 ألف جنيه، وهو ما يؤدى الى وصول اجمالى مقدم الحجز لـ65 ألف جنيه.
 
وأضاف أنه لجأ لعدد من أقاربه من أجل سداد المبلغ المطلوب نظرا لاحتياجه للوحدة السكنية التى تقدم لها، مشيرا إلى ان هناك بعض المواطنين لديهم رغبة فى العزوف عن الوحدات لعدم قدرتهم على سداد المبلغ المطلوب.
 

الإسكان: هناك معايير تعتمد عليها البنوك فى تحديد المقدم المطلوب

 
من جانبه قالت مصادر مسئولة، بوزارة الإسكان، أن هناك معايير تعتمد عليها البنوك فى تحديد المقدم المطلوب لحجز الوحدة أبرزها عمر المتقدم ، فكلما تخطى عمر المتقدم عن 40 عامًا، يرتفع مقدم الحجز بسبب طول فترة التمويل، وكذلك هناك معيار أخر وهو انخفاض الدخل، فكلما انخفض الدخل الشهرى للعميل، ارتفع مقدم الحجز، والعكس، كلما ارتفع دخل العميل، انخفض مقدم الحجز، وارتفع القسط الشهرى.
 
 

المجتمعات العمرانية ستتسلم أول 10 آلاف وحدة سكنية

 
وأضافت المصادر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه من المقرر أن يتم بدء تسليم أولى وحدات الإعلان الثامن والذى تضمن نحو 500 ألف وحدة سكنية، اعتبارا من الشهر المقبل، لافتا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية ستتسلم أول 10 الاف وحدة سكنية تم الانتهاء منها بالكامل واللاند سكيب والمرافق المتعلقة بهذه الوحدات، من طرق ومياه وكهرباء، وخدمات نهاية الشهر الجارى.
 

موعد إعلان أسماء الفائزين بالإعلان التاسع

 
من ناحية أخرى، وبما يتعلق بموعد إعلان أسماء الفائزين بالإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعى، قال المهندس صلاح حسن، الرئيس التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن الأسماء خلال الأسبوع المقبل على أقصى تقدير، وذلك عقب الانتهاء من تسجيل كافة المتقدمين وإعداد قاعدة بيانات، واستبعاد غير المستوفين للشروط.
 
وكان وزارة الإسكان، قد أعلنت عن طرح أكثر من 100 ألف وحدة سكنية فى نحو 27 محافظة ومدينة جديدة، بمساحات 90 متر كاملة التشطيب الشهر قبل الماضى، ولأول مرة يتم الحجز وتقديم الاوراق من خلال الأنترنت بدلا من مكاتب البريد، وذلك للتيسير على المواطنين، بدلا من الزحام على مكاتب البريد، وسرعة الإجراءات المتعلقة بعمليات فرز وتسجيل البيانات، وخاصة أنه من خلال هذا النظام، يتمكن العميل من معرفة مسار الملف الخاص به وفى أى مرحلة من خلال الدخول على الحساب الخاص به والذى تم تسجيله على الموقع الإلكترونى الخاص بصندوق التمويل العقارى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

وحدات الاسكان الاجتماعى

بعد السلام والتحيه ---ارجو من صحفين اليوم السابع بمتابعه اخبار الاسكان الاجتماعى من بدايه استلام كراسة الشروط الى تسليم الشقق من المواطنين حيث بيتم تسويف الموضوع التسليم ويتم زيادة المقدمات التى لايستطيع فرد من محدودى الدخل دفعها .... ولكم جزيل الشكر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد نصار

الاسكان

اولا كده يبقى فى غش فى بيانات كراسة الشروط حيث ان العقد فى كراسة الشروط تنص انه مقدم الحجز هو نسبة ١٥% من قيمة الشقه مش نسبة تفوق ٤٠%من قيمة الشقه

عدد الردود 0

بواسطة:

امين على

نرجو الاهتمام بالنسبة للفئات التى لاتستطيع دفع المقدم العالى ولسيادتكم جزيل الشكر

وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

هناء حمدى محمد

14 ش محمدعجينه الطوابق هرم رقم قومى 27207170100081 الاعلان التامن يتصل

حتى الان لم احد ي يتصل ايه الاخبار

عدد الردود 0

بواسطة:

Ayman saeed abdelmagied

استغاثة باليوم السابع

انا من حاجزي النقابات والبنك الاهلي فرع اكتوبر طالب مني 51 الف جنيه بخلاف ما تم دفعه وانا سني 25 سنة ،،،، ارجو حل المشكلة وتخفيض قيمة المقدم او تقسيطه

عدد الردود 0

بواسطة:

فاتن خليفة

مشروع٩٠٠٠٠ وحدة الكراسة الزرقاء

نفسي اسمع خبر اكيد عن المشروع فى بورسعيد بالنسبة لشرق مكانه فين بالضبط هل عند التربية الرياضية ولا شرق التفريعة

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه محمد كمال

ارتفاع المقدم فى بنك القاهرة فقط

انا اعلان تاسع فوجئت ببنك القاهرة طالب من 61 الف جنيه غير مقدم الحجز ال 11 الف واستحالة ااقدر اتحصل على المبلغ ده لانى مقيم بالايجار ومتزوج ولدى طفلان يقولى استلفهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة