نتنياهو يوقع اليوم على اتفاقية لتوصيل الكهرباء لأفريقيا

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 11:09 ص
نتنياهو يوقع اليوم على اتفاقية لتوصيل الكهرباء لأفريقيا بنيامين نتنياهو
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية أوفير جندلمان، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيشارك اليوم فى مراسم التوقيع على اتفاقية "Power Africa" مع الولايات المتحدة والتى من شأنها دعم نشاط الشركات الإسرائيلية فى مجال الطاقة فى أفريقيا.

 

وسيتم اليوم إبرام اتفاقية بين مكتب رئيس الوزراء والإدارة الأمريكية بمشاركة كل من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الاقتصاد إيلى كوهين، والسفير الأمريكى لإسرائيل ديفيد فريدمان، والمدير العام لمكتب رئيس الوزراء إيلى غرونر، ورئيس مشروع Power Africa أندرو هرشكوفيتس، وسفراء بعض الدول الإفريقية لإسرائيل ومندوبين عن الإدارة الأمريكية فى إسرائيل فضلا عن ممثلى مشروع Power Africa والشركات الإسرائيلية الرائدة فى مجال الطاقة.

 

وترعى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) مشروع Power Africa بغرض توصيل 60 مليون أسرة فى إفريقيا بالكهرباء وكذلك إضافة 30 ألف ميجاوات للقدرة الكهربائية المتوفرة فى القارة الإفريقية بحلول عام 2030. ويأتى انضمام الحكومة الإسرائيلية إلى هذا البرنامج فى إطار الإجراءات التى تتخذها الحكومة من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون مع الدول الإفريقية.

 

وفى أعقاب هذه الاتفاقية تستطيع الشركات الإسرائيلية المساهمة فى مشروع Power Africa وستحصل على صندوق أدوات متنوع بغرض الترويج للمشاريع المعنية بإنتاج الكهرباء وتوصيل المستهلكين فى القارة الإفريقية. وفى إطار ذلك ستزداد قدرة الشركات على التعامل مع الجهات الحكومية كما سيتم إعطاء منح مالية وسيتم توطيد العلاقات مع الجهات الممولة كما سيام تقديم استشارة مهنية وقانونية والقيام بدراسات جدوى.

 

وبعد إبرام الاتفاقية مباشرة ستقام ندوة لبحث موضوع الأعمال التجارية حيث سيتم عرض الفرص والأدوات التى سيتم تزويد الشركات الإسرائيلية بها وكذلك سيتم سرد قصص النجاح وتقديم النصائح من بعض الجهات الضالعة فى المشروع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة