موجز أخبار مصر للساعة 6.. الحوثيون يقتلون على عبد الله صالح ومعاونيه فى اليمن

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 06:00 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. الحوثيون يقتلون على عبد الله صالح ومعاونيه فى اليمن مقتل على عبد الله صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار المهمة فى مقدمتها مقتل الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح وعدد من معاونيه بحزب المؤتمر على يد الحوثيين فى اليمن، وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إضافة إلى تفاصيل مقتل 5 إرهابيين قبل زحفهم للعريش فى اشتباكات مع قوات  الأمن بالعاشر من رمضان، وتراجع أسعار الذهب جنيهين فى مستهل تعاملات الأسبوع.. وغيرها من الأخبار المهمة

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

الحكومة: إنشاء 120 صوبة زراعية ومصنع ملح ومشروعات استزراع سمكى ببئر العبد

 

أعلن مجلس الوزراء، عن إنه فى إطار متابعة الحكومة للجهود المبذولة لتنفيذ توجيه رئيس الجمهورية بوضع مخطط تنموى متكامل فى مركز بئر العبد فى شمال سيناء، ترأس الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم لاستكمال بحث المقترحات ذات الصلة، حضره وزراء التضامن الاجتماعى، والصحة والسكان، والتنمية المحلية، ومحافظ شمال سيناء، ورئيس هيئة التخطيط العمرانى، ورئيس هيئة الثروة السمكية، وممثلى الجهاز المركزى للتعمير، وبمشاركة جمعية الأورمان، ومصر الخير.

 

السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من بوتين لبحث أوضاع المنطقة ومكافحة الإرهاب

 

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيسين بحثا خلال الاتصال آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المشتركة المبذولة لاستعادة الاستقرار في المنطقة.

فيديو وصور.. الحوثيون يقتلون عبد الله صالح ورئيس اليمن يعلن انطلاق "صنعاء العروبة".. قيادى بالمؤتمر: أعدم رميا بالرصاص.. مصادر: جثمانه بمستشفى 48.. ومسئول يمنى: التحالف مع قواته وارد.. وعمليات شاملة خلال ساعات

 

فى تطور خطير على الصعيد اليمنى، أعلنت مليشيات الحوثي مقتل الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح، بعد أيام من الاشتباكات بين قوات حزب المؤتمر والمليشيا الشيعية التى بدأت مساء الخميس، وأسفرت عن مقتل 245 شخصاً وإصابة المئات.

 

عبد الملك الحوثى: مقتل على عبد الله صالح تاريخى واستثنائى

 

وصف عبد الملك الحوثى، زعيم ميليشيا الحوثى الإيرانية، عملية اغتيال الرئيس اليمنى الراحل على عبد الله صالح بالاستثنائية والتاريخية، زاعمًا أن الراحل عمد على استقطاب اليمنيين من أجل الانقلاب علينا.

إحباط أضخم مخطط إرهابى لاستهداف المواطنين ورجال الأمن بسيناء
 

إحباط أضخم مخطط إرهابى لاستهداف المواطنين ورجال الأمن بسيناء ودور العبادة بالصعيد.. مقتل 5 متطرفين قبل زحفهم للعريش فى اشتباكات مع القوات بالعاشر من رمضان.. وضبط 6 كوادر إرهابية خططوا لسلسلة اغتيالات

 

تحركات أمنية سريعة تقودها الأجهزة المعلوماتية بوزارة الداخلية، لوأد العمليات الإرهابية قبل وقوعها، بعد تنامي معلومات عن أماكن تجمع العناصر المتطرفة، والتخطيط للظهور بالمشهد ما بين الحين والأخر بعمل إرهابي ضخم يستهدف قتل الأبرياء أو اغتيال رجال الأمن، أو استهداف دور العبادة.

 

روسيا اليوم: "موسكو" تبنى مستودعا للوقود النووى المستنفد بمصر

 

أبرمت شركة "المركز الفيدرالى للسلامة النووية والإشعاعية" الروسية، التابعة لـ "روس آتوم"، اتفاقا مع مصر لبناء مستودع لتخزين الوقود النووى المستنفد، لمحطة "الضبعة" النووية المستقبلية.

المفتى: منفذو حادث الروضة ليسوا منا والبتر ضرورة لوقاية المجتمع

 

أكد الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، أن الشر المستطير يكمن فى عقول وقلوب منفذى حادث مسجد الروضة الذين أفصحوا عن وجههم القبيح.

 

صور.. المفاجآت تتوالى.. هبوط أرضى بمسجد الإمام الشافعى يكشف عن جبانة أثرية.. وزير الآثار خلال متابعته للحالة الإنشائية للجامع: البدء فى دراسة الكشف الأثرى لمعرفة هويته.. وأعمال ترميم القبة كشفت عن ضريح أسفلها

 

تفقد الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، و"توماس جولدبرجر" القائم بأعمال السفير الأمريكى، أعمال ترميم قبة الإمام الشافعى، وكذلك آخر الاكتشافات بالموقع، صباح اليوم، وحرص الدكتور خالد العنانى على تفقد جامع الإمام الشافعى للوقوف على حالته الإنشائية حيث يعانى الجامع من هبوط في أرضيته.

مميش: بنك الإعمار الأوروبى يمول محطة تحليه بالعين السحنة بقيمة 300 مليون دولار

 

كشف الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، عن أبرز نتائج زيارته إلى دولتي ألمانيا، وبريطانيا، الأسبوع الماضي، وعلى رأسها التعاقد مع بنك الإعمار الأوروبي لتمويل إنشاء محطة تحلية مياه جديدة في العين السخنة بقيمة 300 مليون دولار، على أن يشمل المبلغ تمويل دراسة الجدوى والنظم البيئية لها وتنفيذ المشروع.

 

جامعة الدول العربية تعلن مساندتها لمصر فى حربها الضروس ضد الإرهاب

 

أكد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، اليوم الإثنين، التضامن مع مصر ومساندة كاملة لها فى الحرب الضروس التى تخوضها ضد التنظيمات الإرهابية.

201712041030493049
 

"الصحة" توفر 100 ألف أمبول بنسلين طويل المفعول بالصيدليات لأطفال الحمى الروماتيزمية مجانا.. قاعدة بيانات للمكملات الغذائية والمستلزمات الطبية.. وتعلن: استمرار العمل بنظام البوكسات وزيادة مفتشى الصيدلة لـ2000

 

أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، عن أنه جارى إنشاء أكبر قاعدة بيانات لتسجيل وتسعير المكملات الغذائية والأجهزة الطبية والمستلزمات الطبية، مؤكدًا على أنه خلال 6 أشهر سيتم الانتهاء منها لتصبح متاحة للشركات عبر الموقع الإلكترونى بحساب دخول وكلمه سر يستطيع من خلالها التعرف على الأصناف المسجلة وغير المسجلة وأسعارها وآليات التعامل معها.

 

البورصة تخسر 6.9 مليار جنيه بختام التعاملات بسبب عمليات جنى الأرباح

 

خسر رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 6.9 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الاثنين، ليغلق عند مستوى 802.846 مليار جنيه، وسط تراجع جماعى لكافة المؤشرات، بسبب عمليات جنى الأرباح.

محافظ القاهرة: نقل وتسكين 8760 أسرة من المناطق العشوائية للأسمرات

 

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، استمرار جهود المحافظة فى إزالة المناطق العشوائية الخطرة ونقل سكانها إلى وحدات آمنة ومجتمع مستقر متكامل الخدمات بمشروع الأسمرات (1 ، 2)، الذى تم تنفيذه بالتعاون ما بين محافظة القاهرة وصندوق تحيا مصر ووزارة الإسكان ممثلة في صندوق تطوير العشوائيات ، ووزارة الدفاع ممثلة في الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، وجاري استكمال المرحلة الثالثة من المشروع ليضم أكثر من 18000 وحدة سكنية ، بالإضافة إلى الخدمات اللازمة لتحقيق الاستقرار للمواطنين من مدارس ومراكز صحية واجتماعية ورياضية ومسجد وكنيسة ومحلات وخلافه .

 

الأرصاد: انخفاض بدرجات الحرارة غدا.. والصغرى بالقاهرة 13 درجة

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد درجات الحرارة انخفاضا غدا الثلاثاء، ليسود طقس دافئ على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره.

المالية: صندوق النقد يبحث مراجعة برنامج الإصلاح وصرف 2 مليار دولار لمصر

 

قال عمرو الجارحى وزير المالية، ردا على أسئلة لـ"اليوم السابع" إنه من المقرر أن ينعقد المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى لبحث مراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادى وصرف 2 مليار دولار لمصر تمثل الشريحة الثالثة من قرض الصندوق لمصر خلال الأسبوع الـ3 من ديسمبر الجارى.

 

268 سجينا يودعون السجون بموجب قرار العفو الرئاسى

 

268 سجينا ودعوا السجون بالعفو الرئاسى، استمراراً لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم (427/2017) الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بذكرى السادس من أكتوبر .

720163024024959720162923182328217081

 

الذهب يتراجع جنيهين فى مستهل تعاملات الأسبوع.. وعيار 21 بـ631 جنيها

 

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين فى مستهل تعاملات الأسبوع بقيمة جنيهين فى سوق الصاغة المصرى، بالتزامن مع تراجع السعر العالمى للأوقية، وسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى سوق الذهب المصرى 631 جنيها حتى كتابة التقرير.

 

مقتل عارف زوكا أمين عام حزب المؤتمر الشعبى فى اليمن

 

أعلنت قناة "سكاى نيوز" فى خبر عاجل قبل قليل، بمقتل عارف زوكا أمين عام حزب المؤتمر الشعبى فى اليمن.

هبة قطب لـ"ست الحسن": ختان الإناث لا يسبب البرود الجنسى والربط بينهما "جهل"

 

نفت الدكتورة هبة قطب، استشاري الطب الجنسي والعلاقات الأسرية، وجود علاقة بين ختان الإناث والبرود الجنسى للفتيات، قائلة "الختان ملوش علاقة بالبرود وهذا لا يعنى أنى ادافع عن الختان، فالختان جريمة متكاملة الأركان ولكنه لا يسبب البرود الجنسى حتما وممكن يكون السبب نفسيا بالنسبة للفتاة".

 

ديلى ستار البريطانية: ريال مدريد يعرض فاسكيز و40 مليون يورو لضم محمد صلاح

 

كشفت تقارير صحفية انجليزية، أن نادى ريال مدريد الاسبانى يخطط للتعاقد مع محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الانجليزى خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة فى إطار صفقة تبادلية.

وزير الرياضة يقرر صرف مليون جنيه لـ إيهاب وسارة بعد ذهبيات رفع الأثقال

 

قرر المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، صرف 750 ألف جنيه لمحمد إيهاب بطل رفع الأثقال، و250 ألف جنيه لسارة سمير بطلة رفع الأثقال، بعد تحقيق 4 ميداليات ذهبية فى بطولة العالم المقامة بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

ولادك يا مصر.. محمد إيهاب وسارة سمير يحصدان 4ذهبيات برفع الأثقال فى أمريكا.. عثمان يتوج بذهب المكسيك.. آية أيمن أول مصرية تفوز ببرونزية السباحة البارالمبية.. والاسكواش يتربع على عرش بطولة العالم بمارسيليا

 

يوماً بعد يوم يثبت أبطال مصر فى الرياضات المختلفة أنهم على قدر المسئولية فى رفع علم مصر بالمحافل الدولية، بعد تحقيقهم الميداليات والألقاب فى عدد من البطولات التى تقام فى عدة دول، ففى رفع الأثقال حقق الذهب فى بطولة العالم بأمريكا، والسباحة والأثقال البارالمبى ببطولة العالم فى المكسيك، أما الاسكواش فحصد بطولة العالم بفرنسا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة