فيديو وصور.. تفاصيل ساعات الدم والنار قبل مقتل على عبد الله صالح.. اشتباكات أكثر من 5 ساعات أمام منزل المعزول.. انسحاب خطوط التأمين الأمامية.. خروج صالح مع أولاده دون حراسه.. وسيطرة كاملة للحوثيين على منزله

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 04:18 م
فيديو وصور.. تفاصيل ساعات الدم والنار قبل مقتل على عبد الله صالح.. اشتباكات أكثر من 5 ساعات أمام منزل المعزول.. انسحاب خطوط التأمين الأمامية.. خروج صالح مع أولاده دون حراسه.. وسيطرة كاملة للحوثيين على منزله على عبدالله صالح
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أيام من الاشتباكات المتبادلة بين قوات حزب المؤتمر الشعبى، ومليشيات الحوثيين، وبعد ظهور الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح للمشهد من جديد، وتصدره للاحداث الأخيرة، كتبت اليوم ميليشيات الحوثى نهاية مأساوية للرئيس السابق، بعدما أعلنت مقتله برصاص قناصة بالقرب من منزله ، وكشف مصدر أمنى مطلع عن تفاصيل اللحظات الأخيرة فى حياة على عبدالله صالح.

 

تفاصيل الساعات الأخيرة لعلى عبد الله صالح وفراره من منزله

كشف مصدر أمنى مطلع فى العاصمة صنعاء تفاصيل الساعات الأخيرة للرئيس اليمنى السابق على صالح، وعدد من قيادات حزبه.

وقال المصدر الذى اشترط عدم الكشف عن هويته فى تصريح خاص لجريدة "المشهد اليمنى" إن صالح كان متواجداً أمس الأحد، فى منزله الكائن بشارع صخر فى منطقة حدة، جوار مبنى الكميم التجارى، برفقة كل من عارف الزوكا (أمين عام حزب المؤتمر الشعبى) وكذا ياسر العواضى (الأمين العام المساعد للحزب)

وأضاف كانت الخطة الأمنية معتمدة فى الأساس على تواجد عدد من الحوائط الأمنية الأمامية المحيطة بالمنطقة من رجال قبائل أبو شوارب وجليدان، بالإضافة الى خطوط دفاع خلفية تتولى مهمة حراسة صالح والزوكا والعواضى.

وتابع القول ظلت الاشتباكات فى محيط بيت صالح حتى صلاة مغرب أمس لاكثر من 5 ساعات متواصلة، ثم فجأة انسحبت عدد من خطوط الدفاع الأمامية التابعة لجليدان وأبو شوارب دون أى مبرر، وتركت الحراسات المتبقية على أسوار الدار وداخله فى موقف حرج.

وقال كذلك: بعد ذلك اشتدت وتيرة هجوم الحوثيين بشكل غير مسبوق واستخدموا مختلف أنواع الأسلحة، فيما كانت القائف تناها تباعاً على المنزل، وسط استماتة قوات صالح على حراسة الدار والحيلولة دون وقوع صالح فى الأسر.

ويضيف: فى ساعة متأخرة من مساء الأمس خرج صالح على أفراد حراسته رفقة الزوكا والعواضى، وكان الثلاثة قد توشحوا بنادق آلية وجعب لحمل الذخيرة، وأخبر صالح الحراس أنه سيغادر المكان، وسيحاول تمويه مكان وجوده.

وتابع قوله خرج صالح ورفاقه، ولم تعرف حراسته أين ذهب، وقررت الحراسة فجر اليوم الاثنين تسليم الدار للحوثيين، بعد تمكن صالح من الفرار.

 

الحوثيون ينشرون صورا من داخل منزل على عبدالله صالح بعد السيطرة عليه

من جانبها نشرت المليشيات الحوثية، صوراً لما قالت أنه منزل الرئيس المخلوع على عبد الله صالح، بعد وقوعه بأيدى مقاتليها.

وكتب الناشط الحوثى أسامة سارى، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" صور من داخل قصر زعيم المليشيا فى منطقة الصافية وسط العاصمة صنعاء، بعد اقتحامه وتأمينه من قبل قوات الأمن".

وأضاف سارى فى تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" تظهر فى الصور  المشروبات الكحولية لزعيم السكارى الذى يتحدث عن الوطن و الاخلاق وعن الاسلام ويرفعوا صوره بالمصحف فى السبعين".

 

الحوثيون ينشرون صورا وفيديوهات لمقتل على عبدالله صالح

نشرت مواقع تابعة للحوثيين، صورا تؤكد مقتل الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح.

كان  رواد مواقع  التواصل الاجتماعى، "تويتر"، تداولوا صورا بثتها وسائل إعلام تابعة لميليشا الحوثى تزعم مقتل الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح.

على عبدالله صالح
على عبدالله صالح

 

لحظة مقتل على عبدالله صالح
لحظة مقتل على عبدالله صالح

 

مشاهد من مقتل على عبدالله صالح
مشاهد من مقتل على عبدالله صالح

أول صورة للسيارة التى كانت تنقل "صالح"

تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعى صورة رصدها "ناس تايمز"للسيارة التى كان يستقلها صالح أثناء القبض عليه ومقتله من قبل جماعة الحوثى

سيارة صالح
سيارة صالح

حزب المؤتمر: على عبدالله صالح قتل برصاص قناص وليس فى تفجير

أعلن حزب المؤتمر اليمنى، أن الرئيس السابق على عبدالله صالح قتل برصاص قناص وليس فى تفجير.

وكان قيادى بارز فى حزب المؤتمر الشعبى العام أكد مقتل الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح.

وقال القيادى الذى فضل عدم الكشف عن هويته فى تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إن الحوثيين أعدموا "صالح" رميا بالرصاص، إثر توقيف موكبه قرب صنعاء بينما كان فى طريقه إلى مسقط رأسه فى مديرية سنحان جنوب العاصمة صنعاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

نهايه كل متوقعه دكتاتور..ظلم شعبه عشرات السنوات..وارجع شعبه الى زمن العصور الوسطى

😠..تحالف مع الحوثييين ميليشيات اليمن..ومن ٣ ايام تخلى عنهم . اصبح صد.هم.....هذا الراقص مع الثعابين...كان لابد ان تكون نهايته هكذا..مثل القذافى

عدد الردود 0

بواسطة:

Saleh

لحظة تاريخية ولحظة فاصله ومهمه وغير متوقعه .

كانت لحظة مقتل علي عبدالله صالح تاريخية وغير متوقعة , والتي أعلن فيها ساعة الصفر وبعد قتال ثلاثة أيام انتهى فيها مقتولا وهذا بحد ذاته دليل على انه كان مجرد كلام وليس لديه من القدرات اي شي يذكر وحزب المؤتمر الشعبي العام وجماهير السبعين كلهم تخبروا في الهواء ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة