صور.."قصة بطل من ذهب".. محمد إيهاب أول لاعب يحصد 3 ميداليات ذهبية ببطولة العالم لرفع الأثقال.. عزف النشيد الوطنى للمرة الأولى منذ 50 سنة بنهائيات أمريكا.. وشقيقه: أنفق أمواله للوصول لهدفه ولم يتصل بنا أى مسئول

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 01:21 م
صور.."قصة بطل من ذهب".. محمد إيهاب أول لاعب يحصد 3 ميداليات ذهبية ببطولة العالم لرفع الأثقال.. عزف النشيد الوطنى للمرة الأولى منذ 50 سنة بنهائيات أمريكا.. وشقيقه: أنفق أمواله للوصول لهدفه ولم يتصل بنا أى مسئول البطل محمد إيهاب وأسرته
الفيوم – رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شقيقه: البطل حقق إنجازًا غير مسبوق.. "قولناله كفاية كده" فقال: "لا أن شاء الله الخير كله جاى "
 

"اللى حققه محمد إنجاز غير مسبوق وحقق طموح والدنا وشقيقنا الأكبر فى لعبة رفع الأثقال وسبب فوزه يقينه الكبير وثقته فى ربنا رغم أنه كان يصرف على نفسه ولا يوجد أى دعم مقدم له وقولنا له كفاية كده قال لا.. الخير جاى إن شاء الله".. بهذه الكلمات البسيطة عبر المهندس أمير إيهاب شقيق اللاعب محمد إيهاب ابن محافظة الفيوم، الذى تم تتويجه بـ3 ميداليات ذهبية فى الخطف والكلين والمجموع فى منافسات وزن 77 كيلو جرامًا ببطولة العالم لرفع الأثقال المقامة بالولايات المتحدة الأمريكية وكان سبق للاعب الفوز ببرونزية بطولة ريودى جانيرو فى البرازيل.

محمد-ايهاب-واسرته

واستطرد شقيق اللاعب: "كنا متابعين مع محمد أولا بأول منذ سفره للمشاركة فى البطولة وكنا مطئنين من ثقته الكبيرة فى الله أنه سيفوز وسيحصد نجاحا كبيرا يشرف به اسم مصر وهو ما جعل المسئولية تزداد عليه فى الحصول على لقب كبير".

 

وأوضح أمير إيهاب، أن شقيقه البطل لم تمنعه ظروفه المادية البسيطة من الاجتهاد والحصول على المال اللازم لينفقه على تمريناته ولعبته المفضلة ولتحقيق النجاح الذى يرغب فيه خاصة أنه كان لديه طموحًا أن يحصل على الدعم الكافى بعد حصوله على برونزية بطولة ريودى جانيرو بالبرازيل فى عام 2016، إلا أنه لم يحصل على أى دعم وبعد البنوك والرعاة قدموا الدعم للاعبين آخرين ولم يقدموا له أى مساعدة وكانت هناك فرصًا تأتى لمحمد لتكريمه بالخارج مثل دولة الإمارات وتسبب تأخير إجراءات السفر فى حرمانه منها ولذلك اجتهد فى عمله للحصول على الأموال التى تكفى لتدريبه ولشراء أدواته وأنفق ما يزيد عن 200 ألف جنيه وهى كل ما يملك، مضيفًا: " لدرجة إننى قلت له عايزينك تتجوز ونفرح بيك كفاية كده ووفر فلوسك"، فكان رده: "إن شاء الله هكمل والخير كله جاى".

 

وأضاف شقيق البطل محمد إيهاب، أنه حتى الآن لم يتصل به محافظ الفيوم أو أى مسئول لتهنئتهم بما حققه محمد خاصة أنه أول لاعب على مستوى العالم يحصد 3 ميداليات ذهبية فى بطولة العالم لرفع الأثقال ولأول مرة منذ ما يزيد عن 50 عامًا يعزف النشيد الوطنى المصرى فى نهائيات البطولة بأمريكا، مشددًا على ضرورة تكريم البطل بشكل يليق به وبما حققه ولا يتم الاكتفاء بالتكريم المعنوى والشهادات، مشيرًا إلى أن محمد يحتاج إلى الدعم الكافى ليكمل إنجازاته وجميع لاعبى رفع الأثقال يحتاجون المزيد من الاهتمام والدعم خاصة أن أى لاعب ناشئ راتبه 200 جنيه واللاعب الكبير 500 جنيه، وبالتالى يتركوا باللعبة ويتجهوا إلى العمل للحصول على المال فمنهم من يعمل سائق سرفيس بالفيوم ولكن محمد لديه قناعة أن هناك رزق يسعى إليك ورزق تسعى إليه، مستطردًا: "لكننا كأسرة محمد نرى أنه ظلم كثيرا كيف للاعب مثله أن لا يكون عضوا فى أى نادى رياضى بمحافظة الفيوم أو خارجها لعدم قدرته على دفع اشتراك العضوية؟ كيف يتم وعده من قبل وزير السياحة فى عام 2016 أن يسافر للحج هو ووالدتى ولا يتم تنفيذ هذا الوعد؟ ولم يتم حتى الآن تسجيل أى شارع باسمه أو مدرسة أو أى مكان بمحافظة الفيوم يخلد اسم بطل مثابر مثله رفع اسم مصر فى الخارج، رغم أن هناك لاعبين صنع لهم تمثالا وحتى المباراة النهائية له لم تذاع ولم يهتم بها أحد – على حد قوله.

والده-محمد-ايهاب
 

 وقال إيهاب: "لابد من فتح باب الاحتراف فى الألعاب الفردية وهذا الإنجاز إذا لم تتم رعايته لن يتكرر ولو محتاج أبطال اصرف عليهم"، مشيرًا إلى أن شقيقه أول لاعب عربى يحصل على 8 ميداليات متنوعة فى ميزانين مختلفين وهما 69 و77.

 

كان قد توج لاعب المنتخب الوطنى لرفع الأثقال، محمد إيهاب بثلاث ميداليات ذهبية "خطف، وكلين ومجموع"، فى منافسات وزن - 77 كجم ببطولة العالم لرفع الأثقال المقامة بالولايات المتحدة فى الفترة من 28 نوفمبر إلى 6 ديسمبر الجارى.

 

وحصد إيهاب ذهبية الخطف بعد أن رفع ثقل قدره 165 كجم، وقد سجل فى المحاولة الأولى 160 كجم وضمن بهذا الرقم الميدالية الذهبية، حيث أن صاحب الميدالية الفضية حقق 158 كجم، ورفع إيهاب فى المحاولة الثانية 165 كجم، وفى المحاولة الثالثة حاول رفع ثقل 168 كجم ولكنه لم يوفق. وجاء فى المركز الثانى رباع تركمستان ريجيباى ريجيبوف.

 

وحقق إيهاب ذهبية الكلين والنتر بعدما رفع ثقل 196 كجم، وفشل فى المحاولة الأولى فى رفع ثقل 191 كجم، ورفع فى المحاولة الثانية 191 كجم، وفى المحاولة الثالثة رفع ثقل كجم، كما حقق إيهاب المجموع بعد أن حقق مجموعة قدرها 361 كجم.

البطل-محمد-ايهاب
 

وبهذه النتيجة حقق محمد إيهاب، صاحب برونزية أولمبياد ريو دى جانيرو، إنجازا تاريخيا لمصر وأفريقيا بحصوله على أول ميدالية ذهبية لأفريقيا ببطولة العالم لرفع الأثقال.

 

وتشارك مصر فى هذه البطولة بـ5 لاعبين فقط وهم أحمد سعد ورجب عبد الحى ومحمد إيهاب وسارة سمير وشيماء خلف.

 

يذكر أن الإصابة التى لحقت بأحمد عبد العزيز فى الركبة جعلته يتخلف عن السفر مع البعثة حتى لا تتفاقم إصابته ليتقلص عددهم إلى خمسة لاعبين فقط بدلا من 6 فى البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عزة حجازي

الف مبروك

الف مبروك يا محمد ...معلش ما احنا في اخر الزمن ...هم مشغولين بالكرة وكأس العالم ...

عدد الردود 0

بواسطة:

مفقوع

عفوا هذا زمن الراقصات و لاعبين كرة القدم

الف مبروك يا ابنى و من نجاح الى نجاح و سامحنا احنا مشغولين بفضائح ما يقال عنهم فنانين و لاعبين كرة القدم الفاشلين اصحاب الملايين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سليم

نصيحة

لا تذهب اليهم فلن يهتمو بك الا اذا استفادو و بعدها يهملونك اعتمد على نفسك

عدد الردود 0

بواسطة:

الدبور

فلتذهب اللائحة للجحيم - ونصرف للابطال مقابل الدعاية لمصر

كم العائد على مصر من هذا الانجاز الرائع فلنصرف لهم الملايين لما قدموة من فخر لمصر وانا اعلم تماما عندما يصل الخبر للقائد الكبير البطل المصرى الاصيل الرئيس السيسى فسيامر المقيدين باللائحة بصرف اللازم لهم ومن اماكن اخرى لكم الشكر ياابطال ولاتكلوا ولاتملوا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مبروك

مبروك لمصر هذاالانتصار رفعة راسنا كلنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرري

هم بس بيصرفوا الفلوس للكورة بس ويهملوا الالعاب التانيه

هم بس بيصرفوا الفلوس للكورة بس وياريتهم فالحيين فيها .ولا ييهتموا باي الاعب تانيه

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف عطيه

جائزة الدولة التقديريه

نرجو تشريع قانون يمنح جائزة الدولة التقديريه لكل حاصد ذهبيه، والله دول بيرفعوا أسم مصر بكرامة في أقوى المنتديات العالمية الهامة. وبينشطوا السياحة بشكل غير مباشر. ولو أتكرموا ماليا بجد شوفوا ترتيب مصر في الأولمبياد هيتحسن أزاي.

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

اين الشركات الراعية لتدعيم هؤلاء الابطال

يجب ان يرعى رجال الاعمال هؤلاء الابطال ماديا وترعاهم الدولة معنويا

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

ألف مليون مبروك للبطل

ألف مبروك و أهم شيء أنك حققت حلمك و التكريم الأكبر لذاتك و فرحتي بهذا الانجاز أكبر من الفرحة التي عاشتها مصر بمجرد وصول منتخبنا لنهائيات كأس العالم مع العلم أن حلمنا الكبيير و البعيد و صعب التحقيق الوصول للدور الثاني

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد ابوزيد

قصة بطل من ذهب

هذا الإنجاز الكبير الذي رفع رؤوسنا كمصريين في كل أنحاء العالم بفضل هذا البطل محمد إيهاب يستحق أن يقابله تكريم على نفس مستويالانجاز من وزارة الشباب ومن السيد الرئيس وليس تكريم معنوي فقط بل تكريم مادي محترم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة