الكويت تدعو إلى مضاعفة الجهود العربية والدولية لمحاربة ظاهرة الإرهاب

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 06:15 م
الكويت تدعو إلى مضاعفة الجهود العربية والدولية لمحاربة ظاهرة الإرهاب اجتماع فى الجامعة العربية- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

       

دعا السفير أحمد عبد الرحمن البكر مندوب دولة الكويت لدى جامعة العربية إلى مضاعفة الجهود على كافة المستويات عربيا وإقليميا ودوليا لمحاربة ظاهرة الإرهاب وتفعيل القرارات المتعلقة بهذا الشأن.


جاء ذلك فى كلمته أمام الاجتماع الطاريء لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الاثنين لبحث سبل تعزيز المنظومة العربية فى مكافحة الإرهاب.


وأكد السفير البكر على موقف بلاده المبدئى والثابت المناهض للعنف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره حيث كانت دولة الكويت ومازال جهدا واضحا ومتميزا ضمن منظومة المجتمع الدولى لمكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف.


وقال "البكر" إن دولة الكويت عضو فاعل فى التحالف الدولى ضد داعش واستضافت العديد من الاجتماعات والمؤتمرات المتعلقة بمكافحة الإرهاب والمقاتلين الأجانب ونقل الأموال ، منوها بما تضمنه قرار قمة عمّان 2017 بالتقدير لدولة الكويت على مابذلته من جهود لمكافحة الإرهاب وعلى نحو خاص جهودها فى القضاء على مصادر تمويل الحركات الإرهابية والمنظمات المتطرفة.


وقدم البكر خالص التعازى وصادق المواساة لمصر الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا فى ضحايا الهجوم الإرهابى الآثم الذى استهدف مسجد قرية الروضة فى شمال سيناء والذى أسفر عن استشهاد وإصابة عدد كبير من المواطنين الأبرياء أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة ، داعيا المولى سبحانه وتعالى أن يتقبل الشهداء وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.


وأشار إلى أن دولة الكويت كانت من أولى الدول التى أيدت عقد هذا الاجتماع وذلك لتعرب مجددا عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهذه العملية الإرهابية البشعة ولتؤكد وقوفها إلى جانب مصر الشقيقة فى كل ماتتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وأن مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تنال من عزم الأشقاء فى مواصلة جهودهم الكبيرة فى مواجهة الإرهاب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة