اتحاد الصناعات: "الشراء الموحد" تعاقدت مع 8 شركات مصرية للأجهزة الطبية

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 01:00 ص
اتحاد الصناعات: "الشراء الموحد" تعاقدت مع 8 شركات مصرية للأجهزة الطبية أجهزة طبية - أرشيفية
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور شريف عزت، رئيس شعبة الأجهزة والمستلزمات الطبية غير الدوائية باتحاد الصناعات، أن لجنة الشراء الموحد تعاقدت حتى الآن مع 8 شركات أجهزة طبية مصرية، من أصل 22 شركة تقدمت للمشاركة بمناقصة الشراء الموحد، والمنعقدة بمدينة شرم الشيخ حتى 20 ديسمبر الجارى.

وأضاف عزت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة تعاقدت مع شركتين على 100% من كميات المنتجات المشاركة بها ضمن المناقصة، وتم التعاقد مع 6 شركات بنسب تتراوح من 10% إلى 20% من منتجاتها، فى الوقت الذى تم فيه استبعاد عدد من الشركات المحلية المشاركة بالمناقصة.

وأوضح عزت أن الشعبة ستعقد اجتماعا، خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الجارى، لتقييم مشاركة الشركات المحلية فى مناقصة الشراء الموحد، خاصة أن تلك هى المرة الأولى التى يسمح فيها بمشاركة الشركات المصرية، وتم اختيار 22 شركة من قبل لجنة الشراء الموحد للمشاركة فى المناقصة، وفقا لمعايير صارمة تتعلق بجودة منتجاتها بالمقارنة بمثيلتها المستوردة.

وكانت اللجنة المشكلة بوزارة الصحة لاختيار الشركات المحلية التى سيسمح لها بالتقديم بمناقصة الشراء الموحد، اختارت 22 شركة أجهزة ومستلزمات طبية من أصل 45 شركة، وذلك بعد تقييم منتجات تلك الشركات، بينها 4 شركات الفرش الطبى، و4 شركات للتجهيزات الطبية، و4 شركات للتجهيزات المعامل، بجانب شركات المستلزمات الطبية.

وجدير بالذكر أن وزارة الصحة اقامة معرضا للأجهزة والمستلزمات الطبية، مطلع أكتوبر الماضى، بمشاركة 45 شركة مصرية مختصة بالأجهزة الطبية والمستلزمات غير الدوائية، وذلك بهدف تقييم الوزارة لمنتجات الشركات المشاركة بالمعرض، لتحديد الشركات التى ستشارك بمناقصة الشراء الموحد، وتحديد المنتجات التى تحتاجها الوزارة ونسب مشاركة المنتجات المصرية بالمناقصة.

ويوجد فى مصر 230 شركة أجهزة ومستلزمات طبية، تغطى 25% من احتياجات السوق المصرى، باستثمارات تصل إلى 2,2 مليار جنيه، فيما يصل حجم صادرات هذا القطاع إلى 250 مليون دولار سنويا، وتتزايد استثمارات قطاع الأجهزة الطبية محليا بنسب تتراوح من 5 إلى 10%، فيما ترتفع نسبة التصدير من 5 إلى 10% سنويا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة