"تشريع مجلس الدولة" ينتهى من مراجعة مشروع قانون المجلس القومى للمرأة"

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 02:30 م
"تشريع مجلس الدولة" ينتهى من مراجعة مشروع قانون المجلس القومى للمرأة" مجلس الدولة
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى قسم التشريع بمجلس الدولة، برئاسة المستشار مهند عباس، من مراجعة مشروع قانون المجلس القومي للمرأة، وقرر القسم إحالته إلى مجلس الوزراء لاستكمال إجراءات إصداره.

 

وقال المستشار عبد الرازق مهران، نائب رئيس مجلس الدولة، ورئيس المكتب الفني بقسم التشريع، إن مشروع القانون يتكون من ٢٣ مادة تنظم المجلس وطريقة العمل به وتشكيله، على أن يكون جهة مستقلة تتبع رئاسة الجمهورية، يتشكل من رئيس و٢٩ عضوا يصدر رئيس الجمهورية قرارا بتعيينهم.

 

وأشار مهران إلى أنه قد سبق للقسم مراجعة ذلك المشروع، إلا أنه تبين أثناء المراجعة أنه يفتقد للضمانات التي أقرها دستور ٢٠١٤ لأعضائه، ومن ثم أعاده القسم إلى مجلس الوزراء لمراعاة تلك الملاحظة.

 

وتابع "مهران" وبالفعل وتنفيذاً لملاحظات القسم ضمّن مجلس الوزراء بعض الضمانات بمشروع القانون التي تضمن لأعضاء المجلس حيدتهم ونزاهتهم واستقلالهم، والتي من بينها عدم خضوعهم للمساءلة التأديبية ، واستئذان النائب العام لإلقاء القبض عليهم في غير حالات التلبس".

 

على صعيد آخر، قال مهران إن القسم أوشك على الانتهاء من مراجعة التعديلات التي اقترحها مجلس الوزراء على قانون مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

 

وأوضح مهران أن تلك التعديلات تتضمن تعديل أسم المدينة ليصبح ( مدينة مصر للعلوم والتكنولوجيا والابتكار " مدينة زويل" ) بدلاً من أسمها السابق، بالإضافة إلى تحديد أهدافها  بما يضمن اتفاق تلك  الأهداف  مع منظومة وادأهداف التعليم العالي والبحث العلمي بالدولة.

 

كما تستحدث التعديلات مادة جديدة تنظم مسألة تعيين المدير التنفيذي للمدينة، والذي  يصدر قرار  بتعيينه  من رئيس مجلس الوزراء بناء على ترشيح مجلس أمناء المدينة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة