قبل احتفالات أعياد الميلاد.. خبراء المفرقعات يمشطون محيط الكنائس وفحص المداخل والمخارج.. الاستعانة بأجهزة التشويش على المتفجرات لتأمين دور العبادة.. والتنسيق مع إدارات المرور لمنع توقف السيارات بالحرم الآمن

الأحد، 31 ديسمبر 2017 05:28 م
قبل احتفالات أعياد الميلاد.. خبراء المفرقعات يمشطون محيط الكنائس وفحص المداخل والمخارج.. الاستعانة بأجهزة التشويش على المتفجرات لتأمين دور العبادة.. والتنسيق مع إدارات المرور لمنع توقف السيارات بالحرم الآمن تأمينات الكنائس - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة و الجيزة مجموعة من خبراء المفرقعات لإجراء عمليات تمشيط وتعقيم لجميع الكنائس المنتشرة داخل قطاعات المحافظتين، لتنفيذ عمليات الكشف عن الأجسام الغريبة بالاستعانة بأجهزة التشويش والروبوت والبدل الواقية للعبوات فى حالة العثور على اى مواد متفجرة وجميع مستلزمات الكشف عن المفرقعات والأجسام الغريبة لحين انتهاء احتفالات رأس السنة

تمركز-سيارات-الشرطة-لتأمين-مداخل-و-مخارج-الكنائس

كما عززت إدارات الحماية المدنية من التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس  ومخارجها والطرق المؤدية إليها مع الحفاظ على حرم آمن بمحيط كل كنيسة يمنع انتظار السيارات بها، و عمليات فحص لجميع الزائرين بد استحداث ممرات لمرور المواطنين والمصلين لإحكام السيطرة حتى وصولهم لمدخل الكنيسة المزود ببوابة إلكترونية للكشف عن المفرقعات.

التنسيق مع رجال المرور

و تنسق إدارات الحماية المدنية مع رجال المرور لفحص أى سيارات متروكة أو فى حالة انتظار خاطئ، ومنع توقفها بمحيط الكنائس لمنع وقوع أى أحداث طارئة، على أن تستمر عمليات التمشيط بشكل يومى منعًا لارتكاب أى عمليات إرهابية أخرى مع القيام بفحص كافة البوابات الإلكترونية بمداخل الكنائس والتأكد من صلاحيتها، وإعداد خطة مرورات دورية لفحص كافة نطاقات دور العبادة المسيحية، من خلال تعيين عناصر الكشف عن المفرقعات.

صور تأمينات الكنائس (1)

كما يجرى خبراء المفرقعات عمليات مسح شامل لكل السفارات والأماكن الشرطية والوزارات والمنشآت العامة والقنصليات، بالاضافة الى الفنادق والمنشئات السياحية، للتأكد من عدم وجود ثمة أجسام غريبة، ومنعًا لحدوث أى أعمال إرهابية، بالإضافة الى انتشار القوات بمحيط الكنائس لتأمين احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد، مع انتشار قوات الأمن للعمل على فرض السيطرة الأمنية بكل الطرق والميادين والشوارع لرصد أى أشكال للخروج عن القانون.

استخدام أجهزة حديثة لكشف المفرقعات فى الأماكن المظلمة

و يستخدم خبراء المفرقعات أجهزة حديثة فى عمليات التعقيم منها جهازا للتفتيش فى الأماكن المظلمة، والذى يعمل بواسطة الأشعة فوق الحمراء يوجد بها منظار مزود بكاميرات إضاءة تتحكم عن بعد فى تصوير الأماكن الضيقة والمرتفعة التى لا نستطيع الوصول لها، للكشف عن أى أجسام غريبة توجد بها، بالإضافة إلى منظار آخر يخرج منه لون أزرق يتعامل مع الأماكن الضيقة والحوائط المغلقة، كما يخرج من الجهاز منظار ملحق به لوحة تحكم فى تفتيش تنكات السيارات.

صور تأمينات الكنائس (2)

كما دعمت إدارات الحماية المدنية خبراء المفرقعات بأجهزة تشويش بالقرب من الكنائس والسفارات الحيوية، مثل السفارة الأمريكية، لمنع وصول أي اتصالات تحرض على أعمال عنف، وسرعة التعرف على القائمين بتلك الاتصالات وضبطهم قبل أن يتمكنوا من التواصل مع الشبكات الإرهابية التي تتولى التنفيذ.

كاميرات مراقبة وربط مع غرفة التحكم

و تنسق جميع الكنائس مع إدارات الحماية المدنية للتأكد من جاهزية كاميرات المراقبة، وربطها مع غرفة التحكم بالكاميرات بجميع مديريات الأمن، بالإضافة إلى توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل دور العبادة المسيحية، والمنشآت المهمة والسياحية، للكشف عن أي مفرقعات أو متفجرات، والتمشيط المستمر والدوري لمحيطها عن طريق استخدام كلاب الكشف عن المفرقعات.

صور تأمينات الكنائس (3)

و تستمر عمليات التمشيط و الفحص بشكل دورى بمحيط دور العبادة و الكنائس  للتأكد من عدم وجود أي أجسام غريبة، كما تواجد عدد من رجال الأمن المكلفين بالتمشيط في محيط كل كنيسة دون مغادرة المكان حتى الانتهاء من الاحتفالات، وبصحبتهم أجهزة الكشف عن المعادن والكلاب المتخصصة في عمليات الكشف عن هذه المعادن أو غيرها

 
صور تأمينات الكنائس (4)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة