صور.. 5 مشروعات عملاقة ببنى سويف فى 2017.. السيسى يفتتح 3 مشاريع ضخمة بالفيديو كونفرانس.. قرار جمهورى باعتبار محور عدلى منصور منفعة عامة.. ومحطة كهرباء غياضة وصوامع سدس والمنطقة التكنولوجية الأبرز

الأحد، 31 ديسمبر 2017 01:57 م
صور.. 5 مشروعات عملاقة ببنى سويف فى 2017.. السيسى يفتتح 3 مشاريع ضخمة بالفيديو كونفرانس.. قرار جمهورى باعتبار محور عدلى منصور منفعة عامة.. ومحطة كهرباء غياضة وصوامع سدس والمنطقة التكنولوجية الأبرز 5 مشروعات عملاقة ببنى سويف فى 2017
بنى سويف :هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كانت بنى سويف على موعد مع خمسة مشروعات عملاقة خلال عام 2017، فى إطار تعويض محافظات الصعيد المحرومة من الخدمات والمشروعات الإستثمارية التى تخلق فرص عمل للشباب.

 

افتتح الرئيس السيسى خلال العام 2017 ثلاث مشاريع عملاقة بمحافظة بنى سويف عبر الفيديو كونفرانس تمثلت فى محطة كهرباء غياضة ومحطة صوامع القمح بسدس والمنطقة التكنولوجية، بالإضافة إلى استكمال المرحلة الثانية لمستشفى بنى سويف العام والبدء فى إنشاء محور المستشار عدلى منصور.

 

السيسى وميركل يفتتحان محطة كهرباء غياضة

فى الثانى من مارس من العام المنقضى 2017، وفى الساعة الثالثة عصراً افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى ترافقه المستشارة الألمانية ميركل المرحلة الأولى لمحطة كهرباء غياضة ضمن ثلاث محطات للكهرباء على مستوى الجمهورية عبر الفيديو كونفرانس.

6 آلاف فرصة عمل وفرتها المحطة طيلة فترة إنشائها، خدمت العديد من أهالى المحافظة، خاصة المنطقة المجاورة للمحطة فى توفير فرص عمل مؤقتة للعمل ضمن الشركات المنفذة للمشروع، بالإضافة إلى فرص عمل بطريقة غير مباشرة كوسائل مواصلات وتأجير شقق سكنية ومحلات ومطاعم.

 

وتعد محطة كهرباء غياضة العملاقة من أكبر محطات الكهرباء على مستوى العالم بطاقة إنتاجية 4800 وات، انتهت منها المرحلة الأولى والتى دخلت الخدمة فى الثانى من مارس.

 

وحسب تصريحات المهندس باسم شوقى مدير المحطة لـ"اليوم السابع" فإن الوحدتين أرقام 11 و12 من المرحلة الثانية للمحطة يتم عمل التزامن لهم وإجراء اللمسات النهائية من أجل افتتاحهما ودخولهما الخدمة فى الثانى من فبراير من العام القادم 2018.

وأضاف مدير محطة كهرباء غياضة العملاقة، أن التوربينة البخارية رقم 30 وهى التوربينة الأخيرة فى المرحلة الثانية يتم عمل نظافة للمواسير استعداداً لتجهيزها والانتهاء منها لدخولها الخدمة تجارياً فى شهر مارس من العام القادم 2018.

 

وأكد المهندس باسم مدير محطة كهرباء غياضة العملاقة بمحافظة بنى سويف أن العمل داخل المحطة يسير بالتزامن بين المرحلتين الثانية والثالثة، حيث لا يتم الانتظار للانتهاء من المرحلة الثانية للبدء فى المرحلة الثالثة بل يسير العمل فى المرحلتين بالتوازى، مشيراً إلى أن المرحلة الثالثة التى تضم التوربينات البخارية يتم عمل الاختبارات على المعدات فى الوقت الحالى من أجل الانتهاء من تلك المنطقة الثالثة والأخيرة فى أغسطس 2018.

 

الرئيس يفتتح محطة صوامع سدس ببنى سويف

وفى الرابع عشر من مايو عام 2017 الجارى أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى من محافظة قنا عبر الفيديو كونفرانس إشارة البدء للعمل داخل محطة صوامع سدس بمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف.

ومحطة صوامع سدس الواقعة على الطريق الزراعى بنى سويف - المنيا ، تحتوى على 12 صومعة تسع سعة الصومعة الواحد 5 آلاف طن بسعة تخزينية إجمالية 60 ألف طن، مشيرا إلى أن المحطة تم إنشاؤها من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ضمن 25 محطة منحة إماراتية.

 

وتضم مراحل العمل داخل الصوامع مرحلة استقبال القمح هى مرحلة أخذ العينات، يتم خلالها أخذ عينات القمح من كافة أجولة السيارة، ويتم فحصها من قبل لجنة مشكلة من الزراعة والتموين، ثم مرحلة ميزان القمح، وبعدها إلى صوامع القمح، حيث إن كل نوع ودرجة معينة من القمح يتم وضعها فى صومعة معينة حتى لا يختلط القمح بالأنواع الأخرى، بعدها يدخل القمح على النقر الموجودة أمام الصوامع ثم يدخل إلى فلاتر التنقية التى يتم من خلالها إزالة الشوائب والأتربة والحدائد الموجودة بها.

 

الرئيس السيسى يصدر قرارا جمهوريا بنزع ملكية الأراضى الواقعة فى نطاق محور عدلى منصور

ظلت فكرة إنشاء كوبرى جديد على النيل بمدينة بنى سويف من الأحلام التى ظلت تراود أهالى المحافظة، بعدما أصبح الكوبرى القديم على وشك الانهيار نظراً للتصدعات التى تعرض لها الكوبرى.

ومرت فكرة إنشاء الكوبري الجديد محور المستشار عدلي منصور ، بمراحل صعبة نظراً للتعثر المالى، إلى أن وجد المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف حلولا لإقامة المحور.

 

وواجه إنشاء المحور مشكلة نزع الملكية من الأراضى الواقعة فى حرم المحور، إلى أن أصدر الرئيس السيسى، قرارا جمهوريا يحمل رقم 423 لسنة 2017، باعتبار مشروع إنشاء محور وكوبري المستشار عدلي منصور على نهر النيل بمحافظة بنى سويف من أعمال المنفعة العامة، والاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر على الأراضى اللازمة لتنفيذه.

جاء القرار بناءً على القانون رقم 10 لسنة 1990 بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة، وما عرضه الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، على الرئيس، وتضمن القرار الاستيلاء على 72 فداناً لتنفيذ المشروع، مع صرف تعويضات لنزع ملكية تلك الأراضى.

 

استكمال أعمال تطوير مستشفى بنى سويف العام

وعقب افتتاح الرئيس السيسى للمرحلة الأولى من مستشفى بنى سويف فى الثانى من فبراير من العام الماضى، تواصل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة العمل لانجاز المرحلة الثانية استعدادً لافتتاح الرئيس لها قريباً.

وتضم المرحلة الثانية من المستشفى العام مبنى العيادات الخارجية ومقام على 4 طوابق وعلى النيل مباشرة، ويضم المبنى 34 عيادة فى جميع التخصصات الطبية لخدمة أهالى بنى سويف، كما يوجد من بينها 8 عيادات للأسنان، وغرفتان للأشعة، وكل دور به صيدلية.

 

السيسى يفتتح القرية التكنولوجية لمحافظة بنى سويف

وفى الثالث من ديسمبر الجارى افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، عبر الفيديو كونفرانس، المرحلة الأولى من أعمال القرية التكنولوجية ببنى سويف.

وتقام القرية التكنولوجيا على مساحة 50 فدانا والمساحة المبناة عليها 16 ألف متر، تضم المرحلة الأولى أربعة مبانى مختلفة تتوسطها مساحة خضراء شاسعة.

 

وتضم المرحلة الأولى منه مبنى المركز التكنولوجيا المتكامل لخدمة المواطنين، الذى تم تجهيزه بأحدث الأجهزة من خلال تواجد مكاتب رقمية يتم تقديم الخدمة من خلال الحصول على رقم خدمى، بالإضافة التى تجهيز المكان بمجموعة من المقاعد المخصصة للمواطنين من متلقى الخدمة، حيث يقدم المركز مجموعة من الخدمات للمواطنين من خدمات بريدية وغيرها من الخدمات الأخرى.

وتضم المرحلة الثانية مبنيان المبنى الأول مبنى خدمات التعهيد، فيما يضم المبنى الثانى حضانات الأعمال والابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى إنشاء مجمع للصناعات الالكترونية ومعمل لقياس واعتماد جودة المنتجات الإلكترونية.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة