"تويتر" الإعلام البديل لمتظاهرى إيران فى ظل التعتيم الإعلامى.. ألاف الفيديوهات توثق الثورة من حرق مقرات الشرطة إلى قمع المتظاهرين.. الشعب الغاضب يمزق صور "خامنئى" ويهتف ضده.. وهاشتاج "يحدث الآن فى إيران" يتصدر

الأحد، 31 ديسمبر 2017 09:00 م
"تويتر" الإعلام البديل لمتظاهرى إيران فى ظل التعتيم الإعلامى.. ألاف الفيديوهات توثق الثورة من حرق مقرات الشرطة إلى قمع المتظاهرين.. الشعب الغاضب يمزق صور "خامنئى" ويهتف ضده.. وهاشتاج "يحدث الآن فى إيران" يتصدر مظاهرات إيران
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل التعتيم الإعلامى الكبير من قبل المسئولين بإيران وأتباعها وعلى رأسهم قناة "الجزيرة" القطرية على مطالب المتظاهرين فى إيران بتوفير عيشة كريمة للمواطنين وتكتيمهم على التحركات الشعبية على الأرض للتنديد بالغلاء والفقر، تلعب مواقع التواصل الإجتماعى وأولها موقع التدوينات القصيرة "تويتر" دور الإعلام البديل للشعب الإيرانى لمحاولة توصيل صوتهم ولتوثيق أحداث الثورة حتى لا تضيع مرة أخرى.

الجزيرة
الجزيرة

 

وتداول رواد موقع تويتر، الكثير من الفيديوهات الموثقة لأحداث الثورة الإيرانية، والتى دخلت يومها الرابع، مع دعوات للتظاهر في 70 مدينة في أنحاء البلاد، وتظهر بها سقوط عدة مقرات أمنية تابعة لنظام الملالي بيد المتظاهرين في الأحواز وطهران كرمانشاه اصفهان و مرددين شعار " يسقط الديكتاتور".

 

 

كما نشر عدد من رواد الموقع فيديو يظهر حرق المتظاهرين لأحد مراكز الشرطة، إضافة إلى فيديوهات تظهر محتجون إيرانيون يقومون بقلب وإشعال النيران فى عدد من سيارات الشرطة الإيراينة

 

 

كما انتشرت فيديوهات تظهر مدى الغضب تجاه المرشد الإيرانى الأعلى آية الله على خامنئى، حيث ظهر المتظاهرون وهم ينزلون صورته من فوق أسطح مبانى النظام، كما ظهر فيديو أخر لمتظاهرين يمزقون صورته ويهتفون ضده واصفين إياه بالديكتاتور.

 

وفي بعض المناطق، حدثت مواجهات مع الأمن كما تعرض المحتجون إلى الضرب بالعصى والهراوات وبعضهم أصيب بالرصاص الحى، حيث قتل 4 أشخاص بمدينة دورود فى محافظة لورستان.

وتداول ناشطون إيرانيون عبر مواقع التواصل مقاطع عن مقتل 4 متظاهرين وجرح عدد آخر بنيران الحرس الثوري الذي هاجم مظاهرة أمس السبت بمدينة دورود، الواقعة بمحافظة لورستان وسط إيران.

 

كما أظهرت فيديوهات أخرى سقوط عدد من المقرات الحكومية كمقر محافظة مدينة آراك بأيدى المتظاهرين بعد اقتحامه، مما يظهر ضعف قوات الأمن فى مواجهة غضب المتظاهرين.

وتداول رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، فيديو لمجموعة من المحتجين الإيرانين، يتظاهرون أمام سجن "إيفين"، والذى يشتهر باحتجازه للسجناء السياسيين، حيث يتواجد مجموعة من سجناء الرأى العام من قبل وبعد الثورة الإيرانية الإسلامية عام 1979م.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة