طلب إحاطة لوزير التجارة والصناعة بسبب استيراد إطارات السيارات

السبت، 30 ديسمبر 2017 01:26 م
طلب إحاطة لوزير التجارة والصناعة بسبب استيراد إطارات السيارات النائبة سولاف درويش
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدمت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة  إلي الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجهاً إلي وزير التجارة والصناعة بشأن شروط استيراد إطارات السيارات سواء الملاكى أو المقطورة أو النقل الثقيل.

وقالت سولاف درويش، في طلبها،ـ إن هذا هو السبب الحقيقي فى الكوارث التى تتعرض لها مصر والمذابح التى تكون على الطرق والمحاور الرئيسية، حيث أن 70% من الحوادث تحدث نتاج فساد الذمم والالتفاف على القانون بشأن استيراد إطارات السيارات.

وتساءلت، عن رقابة الجهات المسئولة عن الاستيراد وتطبيق الشروط وأيضا الرقابة علي سوق الإطارات، مضيفة :أين دور شعبة قطع غيار السيارات فى الغرفة التجارية، أين دور رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وما هي الجهة المناط بها التفتيش على سلامة وصلاحية الإطارات المستوردة وقبل أن تباع إلى التجار.

وأوضحت درويش، أن الإطارات وتيل الفرامل غير المطابقين للمواصفات فى السيارة يمثلان خطورة نظرا لوجود إطارات معاد تدويرها محلية أو مستوردة وأحيانا لا يكتب عليها ذلك مما يمثل خطورة لان لها صلاحية وفترة معينة للاستعمال وقد يكون الإطار متهالكا وصاحب السيارة لا يقوم بتغييره، ونفس الكلام تيل الفرامل وهما سبب وقوع الحوادث، ولنا أن نتصور مقدار الخطورة عندما ينفجر إطار سيارة على المحور أو الدائري.

وطالبت درويش، بتطوير المواصفات المصرية للإطارات والفرامل بواسطة وزارة الصناعة والغرف التجارية والرقابة على الأسواق والتأكد من شهادة المنشأ، لاسيما أن  معظم من يقوم بتركيب إطارات غير صالحة سائقو الميكروباص والأجرة القديمة.

كما طالبت باستدعاء كل من رئيس شعبة قطع غيار السيارات فى الغرفة التجارية، ورئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لسماع أقوالهم فى ذلك قائلة : من يتوفى من أبنائنا وشرطتنا وجيشنا، دمائهم فى رقبتهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة