برلمانيان ينسحبان من منتدى منظمات المجتمع المدنى بسبب "الجمعيات الأهلية"

السبت، 30 ديسمبر 2017 03:32 م
برلمانيان ينسحبان من منتدى منظمات المجتمع المدنى بسبب "الجمعيات الأهلية" الجلسة العامة لمجلس النواب
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انسحب النائبان نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، والنائب محمود زايد عضو مجلس النواب، من فعاليات منتدى منظمات المجتمع المدنى، خلال جلسة مناقشة قانون الجمعيات الأهلية، بسبب هجوم المشاركين على القانون الذى أصدرها مجلس النواب، مؤكدين أن المجلس لم يرتكب أى مخالفات دستورية وأن القانون فى مجمله جيدا، مشيرين إلى إن الخلاف فى مادة أو مادتين على الأكثر.

وقال النائب نضال السعيد ، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن تنظيم العمل الأهلى أمر فى غاية الأهمية ، مشيرا إلى أن المهتمين بالعمل المدنى عددهم صغير جدا مقارنة بالدور الذى تلعبه كظهير قوى للدولة. وأضاف أن قانون الجمعيات الأهلية فى مجملة جيدا، مشيرا إلى أن الخلاف بشأنه مقتصر على مادة أو مادتين، مؤكدا أن مجلس النواب منفتح على الجميع وحال وجود عوائق أمام الجمعيات سيتم النظر فى تعديلها.

جاء ذلك خلال فعاليات منتدى منظمات المجتمع المنعقدة اليوم فى حضور عدد من الشخصيات العامة والبرلمانيين.

قال النائب نضال السعيد ، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، ان تنظيم العمل الأهلى أمر فى غاية الأهمية ، مشيرا إلى أن المهتمين بالعمل المدنى عددهم صغير جدا مقارنة بالدور الذى تلعبه كظهير قوى للدولة.

وأضاف السعيد أن قانون الجمعيات الأهلية فى مجملة جيدا، مشيرا إلى أن الخلاف بشأنه مقتصر على مادة أو مادتين ، مؤكدا أن مجلس النواب منفتح على الجميع وحال وجود عوائق أمام الجمعيات سيتم النظر فى تعديلها، مؤكدا أن القانون فى مجله يتضمن ركائز قوية من شأنها دعم العمل الأهلى فى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة