3 طلبات إحاطة حول سد النهضة.. ورئيس لجنة الشئون الخارجية: سنستدعى سامح شكرى

السبت، 30 ديسمبر 2017 11:32 ص
3 طلبات إحاطة حول سد النهضة.. ورئيس لجنة الشئون الخارجية: سنستدعى سامح شكرى طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" نص ثلاثة طلبات إحاطة تقدم بها النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى مجلس النواب موجهة إلى وزيرى الخارجية والرى، سامح شكرى ومحمد عبد العاطى، بشأن سد النهضة وآخر المستجدات حوله.

 

وجاء فى نص طلبى الإحاطة الموجهين إلى وزيرى الرى والخارجية بذات الصيغة، فى ضوء إيقاف التفاوض لرفض كل من أثيوبيا والسودان التقرير الاستهلاكى المقدم من الشركتين الفرنسيتين المكلفين بدراسة التأثيرات الاقتصادية والمالية والبيئية الناجمة عن بناء سد النهضة.

 

وجاء طلب الإحاطة الموجة إلى وزير الخارجية وحدة، بشأن نتائج زيارته إلى أثيوبيا ومردودها على ملف سد النهضة.

 

وقال طارق رضوان فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه سيتم استدعاء الوزيرين فور إحالة طلبات الإحاطة إلى اللجنة، وذلك فى اجتماع موسع نستعرض فيه كافة المستجدات، متابعاً: "السلطة التنفيذية لم تحيط السلطة التشريعية بأى من المجريات حول ما حدث خلال الخمس سنوات الماضية".

 

وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية، إلى أنه وجب الآن على السلطة التشريعية أن تعرف كل صغيرة بالتفاصيل، متابعاً: "هذا دورنا الرقابى لأنه أمر يتعلق بالأمن القومى المصرى".

 

 

1
 
3
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

لن يحضر سامح شكرى ولن يعطى طلبات الاحاطة أى اهتمام

البرلمان المصرى فى إنتظار حضور سامح شكرى منذ 11يوليو 2016 بعد أن إستنكر مصطفى بكرى على الزيارة التى قام بها سامح شكرى وزير الخارجية يوم الأحد 10 يوليو 2016 لإسرائيل قائلا: "فوجىء البرلمان بهذه الزيارة بعد سفر بنيامين نتنياهو لإفريقيا ومباحثاته مع دول حوض النيل" وطالبت فى طلب إحاطة مقدم منك يوم 11 يوليو للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بضرورة إستدعاء سامح شكرى للبرلمان للرد على طلب الإحاطة والإجابة عن أسباب تلك الزيارة التى تحمل دلالات خطيرة لأنها كانت في القدس التى أعلنت إسرائيل في وقت سابق أنها عاصمة أبدية لها والرد على الاسئلة المثارة حول أبعاد تلك الزيارة التى وصفتها بـ "الخطيرة والحميمية" مع واحد من أشد أعداء مصر والأمة العربية ولكيان يرفض الاعتراف بالحقوق العربية المشروعة فضلا عن كونة يمثل كيان يتآمر ضد مصر". مضى قرابة عام ونصف مضت أسابيع و لم يحضر سامح شكرى للبرلمان للرد على طلب الإحاطة الذى قدمه مصطفى بكرى لرئيس مجلس النواب وإلتزمت الصمت فجأة ولم نعد نسمع منك عبارات التنديد و الإستنكار "الناصرية" الشديدة اللهجة على تلك الزيارة التى أصبحت بين ليلة وضحأها فى طى النسيان فهل صدرت لبكرى " آوامر عليا" بغلق ملف زيارة وزير الخارجية لإسرائيل وعدم إثارة هذا الموضوع "مراعاة لمصلحة الدولة العليا و حفاظا على الأمن القومى "؟ سوف يعيد التاريخ نفسه ولن يحضر سامح شكرى بعد أن تصدر "أوامر عليا" بعدم إثارة موضوع سد النهضة بالبرلمان.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة