مش بس للأكل.. زيت الثوم لتطويل الشعر ومكافحة القشرة

السبت، 30 ديسمبر 2017 07:00 ص
مش بس للأكل.. زيت الثوم لتطويل الشعر ومكافحة القشرة زيت الثوم
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زيت الثوم من الزيوت الطبيعية التى تلعب دوراً كبيراً فى مجال التجميل، الذى يمكن تجهيزه وتحضيره فى المنزل بسهوله، فقط قومى بـ"تفصيص" الثوم بطريقتك العادية، ثم ضعيه فى برطمان وضيفى إليه كمية مناسبة من زيت زيتون الدافئ، نحو نصف كوب من الزيت، واتركيه فى الثلاجة لمدة لا تقل عن أسبوع، وبعدها قومى بتصفية الثوم لتحصلى على الزيت فقط وذلك وفقاً للطريقة التى نشرها موقع organicfacts.

 

زيت الثوم (1)
زيت الثوم 

 

يتميز هذا الزيت المنقوع بالثوم بالكثير من الفوائد نظرا لاحتوائه على بعض الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، مثل فيتامين ب، وفيتامين ج، بالإضافة إلى بعض العناصر المهمة مثل الكولاجين.

 

زيت الثوم (2)
زيت الثوم 

 

الميزة الأهم لزيت الثوم هو استخدامه كعلاج طبيعى لمشاكل الشعر، فيعمل زيت الثوم على نمو الشعر وتطويله، بالإضافة إلى الحد من تساقطه وتقصفه لأنه يغذى الشعر من جذوره، ونظرا لوجود عنصر الكبريت به فيمكن الاعتماد عليه للتخلص من قشرة الرأس فضلا عن علاج الالتهابات ومقاومة الفطريات والبكتيريا المسببة لهذه القشرة.

 

زيت الثوم (3)
زيت الثوم 

 

ويمكن استخدام زيت الثوم لعمل ماسكات للشعر بدهان الشعر به وفروة الرأس وربط الرأس بفوطة ساخنة، لمدة 20 دقيقة كعمل حمام زيت، كما يمكن توزيعه على فروة الرأس لتعزيز نمو الشعر والتسريع من تطويله عن طريق التدليك بأطراف أصابعك وشطف الشعر بعد 15 دقيقة.

 

زيت الثوم (4)
زيت الثوم 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة